X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 26 يونيو 2019 م
قوات الأمن تسلم بوكليت علم النفس والكيمياء للجان الثانوية العامة بأسيوط (صور) "الجنايات" تستكمل اليوم إعادة محاكمة المتهمين بـ"اقتحام الحدود الشرقية" مقترحات النواب للتصدي لبيزنس المقابلات الشخصية بالمدارس الخاصة رانيا يوسف تنشر فيديو من داخل الجيم: التمرين يعالج التوتر والضغط أمينة ضيفة شيرين حمدي في "ON Set".. الجمعة "الثروة الداجنة": 5 جنيهات تراجع في أسعار الكتكوت ابنتا سامح حسين يشاهدان بروفة مسرحيته الجديدة "خليك متفائل" اليوم.. نظر استئناف عدم الاختصاص في فرض الحراسة على "الأطباء" تعرف على مفهوم اتفاق غير نقدي بين مصر وصندوق النقد الدولي جورج وسوف يحيي حفلًا في بيروت.. 6 يوليو تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية خلال حملات أعلى الطرق برنامج "شارك" يستضيف صناع جمعية "أصدقاء الخير".. غدا نائب: تقسيم المحافظات ضروري مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية مواد البناء تتوقع ارتفاع الأسعار ١٥ ٪ محافظ الدقهلية: رفع 35.5 ألف طن تراكمات من مقلب تمي الأمديد تحرير 1046 مخالفة تموينية و1121 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل "هنا أفريقيا" برنامج جديد على شاشة "أون سبورت" التحقيق في مشاجرة بالأسلحة النارية وإصابة عامل بأطفيح نائب محافظ الإسكندرية يفتتح معرض المنتجات اليدوية بحي الجمرك (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«الصحفيين» تعلن مساندتها للفلسطينيين وتطالب بمقاطعة البضائع الأمريكية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:46 م
«الصحفيين» تعلن مساندتها منى عبيد
 
أعلنت نقابة الصحفيين المصريين برئاسة عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، استنكارها ورفضها التام لما أعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بنقل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى القدس، بما يعني اعترافها أن هذه المدينة المقدسة ذات الوضعية الخاصة لدى المسلمين والمسيحيين هي عاصمة دولة إسرائيل العنصرية.

وذكرت في بيان له، أن القرار يشكل تقويضا خطيرا لكافة جهود السلام في منطقة الشرق الأوسط ويدمرها من أساسها.

وأكدت نقابة الصحفيين مساندتها الكاملة للشعب الفلسطيني في مواجهة هذا القرار الظالم، الذي يعيد إلى الأذهان ذكري وعد بلفور المشئوم، الذي كان وراء زرع هذه الدولة اللقيطة في قلب الأمة العربية.

وطالبت النقابة كافة شعوب العالم برفض هذا الإجراء الذي يتنافي مع كافة الأعراف والقرارات الدولية، ومنها القرار الأخير للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي رفض تبعية القدس للدولة العنصرية، وأيضا قرارات منظمة اليونسكو العالمية ذات الصلة بالمدينة المقدسة.

وتري نقابة الصحفيين المصريين أن ترامب ما كان يتخذ مثل هذا القرار المشئوم، لولا أن الأوضاع المتردية في الدول العربية ودخولها في حروب أهلية حقيقية قد شجعته على القيام بهذه الخطوة، التي يجب مواجهتها بمنتهي القوة والحزم، وضرورة وجود موقف عربي موحد قوى لمواجهة المؤامرة الدولية التي تستهدف الشعوب العربية بما يتطلب موقف حاسم وواضح من الحكومات العربية في هذا الشأن.

ودعت النقابة اتحاد الصحفيين العرب في اجتماعاته التي ستعقد خلال الساعات القادمة في العاصمة العراقية بغداد لاتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة هذا القرار الأمريكي المتعنت والمنحاز لإسرائيل، وذلك بالتعاون مع المنظمات المماثلة والمنظمات الحقوقية الدولية وكافة منظمات المجتمع المدني حول العالم لخلق حالة رفض قوية ومستمرة ضد هذا الإجراء الذي لا يستند إلى أبسط قواعد الشرعية الدولية.

وناشدت النقابة جميع الصحفيين العرب فضح الممارسات الأمريكية والصهيونية في هذا الشأن، في جميع المحافل المحلية والدولية، كما تؤكد النقابة موقفها الرافض للتطبيع مع العدو الصهيونى، وتدعو إلى مقاطعة السلع والبضائع الأمريكية في العالم العربى والإسلامى.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات