X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
جورج وسوف يغازل مذيعة "عايشة شو": "أنت عيون القلب يا طيبة" (فيديو) مسلسل "سوبر ميرو" الحلقة 18.. قصة محمد ثروت مع الشعر والحب (فيديو) مسلسل "لمس أكتاف" الحلقة 18.. إيمان العاصي تقع في حب ياسر جلال السيرة الذاتية للدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد خبير اقتصادي: المشروعات التنموية تجذب الاستثمارات وتخلق فرص عمل محمد أنور: "طلقة حظ" نقلة نوعية في مشواري الفني الدكتور علي جمعة يخطب الجمعة من مسجد السيدة نفيسة سقوط مسجل خطر بحوزته حشيش ونصف مليون جنيه وسلاح ناري بالغربية فيلم «Aladdin» يحصل على تقييم 60% من النقاد "حصلت على مبلغ كبير".. السبكي يتعاقد مع مونيكا بلوتشي على بطولة فيلم جديد معلومات مسبقة.. دول تطلب بطاقة تعريفية للراكب قبل السفر إليها حلا شيحة تنشر صورة لها مع نور الشريف من «الرجل الآخر»: وحشتني خبير: أسبوع إيجابي بالبورصة على مستوى أسعار الأسهم مع تراجع السيولة ضبط 1254 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و11 قضية مصنفات نانسي عجرم تكشف قائمة مطربي الخليج المفضلين لديها (فيديو) "قمر هادي" الحلقة 18.. حبس رشدي الشامي 4 أيام بتهمة قتل أحمد ثابت بعد حصوله على أحسن لاعب.. الشارقة الإماراتي يطلب ضم ناشئ الزمالك بالأرقام.. عوائد أذون الخزانة تسجل استقرارا في عطاء أمس أيمن مشالي يعدد مزايا مشاركة "الزمالك 2004" في دورة الشارقة بالإمارات



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وزير الاتصالات: نستهدف إنتاج وتطوير التكنولوجيا

الأربعاء 06/ديسمبر/2017 - 04:10 م
وزير الاتصالات: نستهدف رضا علي
 
أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو تفعيل إستراتيجية قومية أولوياتها مبنية على الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وأن نكون عضوا مؤثرا دوليًا ومنتجا ومطورا للتكنولوجيا، وليس كمستهلك ومستخدم فقط، مشيرا إلى اهتمام الدولة بعدد من المجالات التكنولوجية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبرمجيات المدمجة.

جاء ذلك خلال مشاركة المهندس ياسر القاضي في مؤتمر قمة مراجعة الاتصالات الذي ينعقد في دبي، خلال يومي 6 و7 ديسمبر الجاري، ويعد الحدث منصة تجمع حشد متميز من كبار القادة والمسئولين المتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمديرين التنفيذيين من مختلف القطاعات، وتتيح فرصة التواصل مع المشغلين والموردين المختلفين.

وتسلط جلسات القمة الضوء على التطور المستمر في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتحول نحو عالم رقمي، والجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والجريمة الإلكترونية.

وأوضح الوزير خلال كلمته أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات في ميكنة دورات العمل داخل أجهزة الدولة من أجل مكافحة الفساد ورفع كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وإعطاء الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجالات محددة مع تعظيم الاستفادة من الشراكات الإستراتيجية مع الشركات العالمية والاستفادة من خبراتها واستثماراتها وخاصة في تطوير التكنولوجيا وذلك في إطار إستراتيجية الدولة في تبني السياسات والادوات الداعمة للتحول نحو المجتمع الرقمي.

واستعرض المهندس ياسر القاضي التطورات التي حققها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري للتحول نحو المدن الذكية التي تعتمد على الذكاء التكنولوجي، والتحكم الكترونيا في نظم العمل بالمباني، مؤكدا على أنه سيتم تطبيق هذا النظام في العاصمة الإدارية الجديدة ومُدن جديدة تم التوجيه بإنشائها. موضحا أن مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة تعد نموذج واقعي لاستخدام إنترنت الأشياء، حيث يتم خلالها استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات المتطورة بمختلف قطاعاتها.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات