X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 م
مدبولي يستهل جولته في بني سويف بزيارة مجمع مصانع العربي أسعار الألبان اليوم 2019/9/24.. والسائب يسجل 14 جنيها "المصري للدراسات الاقتصادية" يعقد قراءة تحليلية في بحث الدخل والإنفاق.. غدا بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء.. أسعار الدواجن اليوم 2019/9/24 عمرو فتوح يطالب بخريطة للصناعات غير الموجودة في مصر باحث في الجماعات الإسلامية: الإخوان خرجوا من كل بلدان المنطقة أذلاء اليوم.. نظر تجديد حبس فتاة العياط المتهمة بقتل سائق المالية: موازنة "البرامج والأداء" إحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الإسكان: جار انتهاء تنفيذ 5 عمارات بمشروع تطوير منطقة الكسارة في البحيرة الأسدي: الإسلاميون استغفلوا الديمقراطية وخدعوا البسطاء بشعاراتهم المزيفة تأديب وكيل وزارة وبراءة محام بـ"ميت غمر للغزل والنسيج" (مستندات) الزمالك يستأنف اليوم تدريباته استعدادا للقاء العودة أمام بطل السنغال الأوقاف: إضافة المجلس العلمي إلى أنشطة "الأعلى للشئون الإسلامية" إحالة مدير مدرسة الخط العربي للمحاكمة بسبب بيان نجاح (مستند) رئيس هيئة البترول يتفقد الورش المركزية لتصنيع المعدات ببتروجت (صور) "الجمباز" يطير إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة البحر المتوسط للناشئين انقطاع المياه عن قرى طوخ بسبب عطل مفاجئ في أحد الخطوط المغذية باحث يحذر من محاولات إضعاف السلطة المركزية للدول العربية: ثغرة لعودة الإرهاب اليوم.. نظر محاكمة متهمين في "أحداث ماسبيرو الثانية"



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. 10 نزاعات دولية تنذر بحرب عالمية ثالثة

الأحد 16/أبريل/2017 - 02:33 م
زينب غريان
 
يشهد العالم أزمات سياسية متعددة بالكثير من المناطق تتضمن سوريا وكوريا الشمالية، بجانب النزاع بين روسيا وأمريكا وسط عالم مليء بالصراعات في مناطق عديدة تهدد بالتصعيد إلى حد نزاع عسكري عالمي ربما يرقى لحرب عالمية ثالثة.

1 سوريا

تشهد سوريا حربا أهلية منذ 6 أعوام تورط بها نحو 40 ألف مقاتل والآلاف من أفراد القوات الأجنبية، وتسببت الحرب في مقتل ما يقرب من نصف مليون شخص في حين تزداد حدة الحرب بعد انضمام روسيا وإيران للفريق المدافع عن الاسد وتشكيل الولايات المتحدة تحالفا دوليا معارضا لمحاربتهم.

2 المكسيك

تشهد المكسيك حربا داخلية بسبب المخدرات حتى أن عام 2006 شهد ذبح 85 ألف شخص ويتضمن الضحايا أفراد من الشرطة وسياسيين وأعضاء بالنظام القضائي الأمر الذي دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للبدء في بناء جدار عازل ظنا منه أنه سيمنع العصابات والجريمة المكسيكية من القدوم للولايات المتحدة.

3 مالي
قتل نحو 4000 شخص في مالي منذ عام 2012 بسبب النزاعات الداخلية وتجذر الجماعات المتطرفة في شمال البلاد مثل تنظيم القاعدة.

4 أفغانستان
تستعيد حركة طالبان السيطرة على الحكم في أفغانستان بالرغم من وجود 9 آلاف جندي أمريكي هناك، كما تحاول داعش حاليا الحصول على موطئ قدم في الداخل.

5 اليمن

يقاتل تنظيما القاعدة وداعش في اليمن حتى إن 7600 شخص على الأقل لقوا مصرعهم خلال العامين الماضيين، أغلبهم في غارات جوية جعلت 70% من السكان في حاجة للمساعدة.

6 بحر الصين الشرقي
تشهد هذه المنطقة صراعات بين الصين واليابان حول جزر سينكاكو ودياويو المتنازع عليها حيث يزعم كل منهما امتلاكه لها مع إرسال سفن عسكرية تابعة للطرفين في محاولة للسيطرة على الجزر.

7 بحر الصين الجنوبي
تتسبب هذه المنطقة في توتر العلاقات بين بكين وحكومات دول شرق آسيا مما يعرض جميع الأطراف لخطر التصعيد العسكري.

8 باكستان
بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 اندلعت حربا بين حركة طالبان والقوات الباكستانية، كما ازداد تواجد تنظيم داعش الإرهابي في الداخل حتى بلغ عددهم تقريبا 130 مقاتل.

9 كوريا الشمالية

يهدد توتر العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية باندلاع صراع عسكري في المنطقة نتيجة امتلاك الأولى أسلحة نووية تعتبرها الثانية خطرا على أمنها القومي وأمن المنطقة.

10 العراق
تسببت حرب العراق عام 2003 في مقتل نحو مليون عراقي وظهور تنظيم داعش الإرهابي هناك، وفي الوقت الحالي تشهد الدولة انقساما داخليا بين القوى المحلية وقوى خارجية مؤدي لكل طرف من الطرفين مما يمكنه أن يصبح بسهولة شرارة لاندلاع حربا عالمية ثالثة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات