رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الصناعة: الدولة حريصة على تشجيع ريادة الأعمال

Advertisements

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ريادة الأعمال بما يخدم خطة الدولة في تحقيق أهدافها التنموية، خاصة فيما يتعلق بزيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج القومي وخلق فرص عمل جديدة وزيادة الصادرات.


جاء ذلك اليوم الأحد خلال كلمة الوزير في افتتاح فعاليات المؤتمر الثالث للاستثمار وريادة الأعمال "صعيدي ستارت أب" الذي يعقد على مدار 3 أيام بجامعة أسيوط، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة ومحافظة أسيوط، وبرنامج TEVET 2 والبنك الدولي والهيئة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، ويعد أكبر ملتقى لريادة الأعمال والاستثمار في محافظات الصعيد.

وقال الوزير: إن الوزارة تدعم كافة المبادرات الهادفة إلى تشجيع ثقافة العمل الحر ودعم ورعاية المبتكرين، وذلك من خلال تحفيز التطبيق العملي للمهارات ذات الأولوية في القطاعات الاقتصادية المهمة ووضع آلية لاكساب الشباب تلك المهارات التي تؤهلهم للا لتحاق بسوق العمل.

وأشار قابيل إلى أهمية التركيز على استغلال الموارد الطبيعية لمحافظات الصعيد الغنية بمواردها الطبيعية وعقول شبابها المستنير للمساهمة في تصنيع مايكفي من حاجة الاستهلاك المحلي وزيادة معدلات التصدير للخارج.

شارك في فعاليات المؤتمر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، ومحافظا سوهاج والوادى الجديد، والدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى إلى جانب عدد كبير من ممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني والشركات الداعمة لريادة الأعمال والابتكار والاستثمار في مصر وعدد من الجامعات المصرية وجمعيات المستثمرين بمحافظات الصعيد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية