رئيس التحرير
عصام كامل

إذاعة القرآن الكريم تحتفل بعيدها التاسع والأربعين

إسماعيل الششتاوى
إسماعيل الششتاوى رئيس مجلس أمناء إذاعة القرآن الكريم

اعتمد إسماعيل الششتاوي، رئيس مجلس أمناء إذاعة القرآن الكريم، وعادل مصطفي، رئيس الإذاعة، خطه شبكة القرآن الكريم للاحتفال بعيدها التاسع والأربعين الذى يوافق 25 من مارس الجارى.


وعقد محمد عويضة، رئيس شبكة القرآن الكريم، اجتماعاً بعدد من مذيعى الشبكة، وتم الاتفاق على أن يتضمن الاحتفال حديثًا مع وزير الإعلام حول "إذاعة القرآن الكريم بين الواقع والمأمول".

وفترات مفتوحة مع رواد شبكة القران الكريم فى الفترة الصباحية وهم "الدكتور عبد الصمد دسوقي، ودكتورة هاجر سعد الدين، والدكتور إبراهيم مجاهد، والدكتور عبد الخالق عبد الوهاب، والدكتور محمد كمال إمام".
 
بالإضافة إلى لقاءات مع أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية، وحسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتور محمود يوسف، وكيل كلية الإعلام، وأحاديث لإعلام المتحدثين الذين أثروا شبكة القرآن الكريم، أمثال محمود شلتوت، وعبد الحليم محمود، والشيخ محمد الغزالي.

وأيضا لقاء مفتوح فى الفترة المسائية مع الشيخ محمد الطبلاوى، نقيب القراء، والشيخ محمد الهلباوى، كبير المبتهلين، وبث مشترك مع إذاعات القرآن الكريم بالأردن عن الإعلام ودعم القيم، وسهرة خاصة تحت عنوان "مصر الكنانة"، تحكى تاريخ مصر وحفظ الله لها على مر التاريخ.

كما تعرض تلاوات نادرة تذاع لأول مرة لكبار القراء، وأحاديث مع سفراء الدول الإسلامية، والإعلاميين العرب.

ويذكر أن إذاعة القرآن الكريم تم إنشاؤها فى 25 مارس 1964، وكان إرسالها عشر ساعات يوميًا، وكانت مقتصرة على القرآن الكريم فقط، أما الآن فقد امتد إرسالها على مدار أربع وعشرين ساعة، تتضمن القرآن الكريم، والسنة النبوية، ومعالجة قضايا العصر.

الجريدة الرسمية