رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يحيل مخالفات أبوريدة في أمم افريقيا للنيابة

النائب العام يحيل
النائب العام يحيل مخالفات أبوريدة في أمم افريقيا للنيابة

بعد سلسلة من المواجهات الخاسرة لوزير الرياضة مع هانى ابو ريدة , حقق العامرى فاروق وزير الرياضة اول انتصار له  على خصمه القوى وذلك بصدور   قرار من النائب العام اليوم بتحويل ملف كأس الأمم الإفريقية 2006 لنيابة الاموال العامة .

جاء ذلك  بعد تعدد البلاغات ضد ابو ريدة  وتحويل الملف من وزارة الرياضة قبل ايام لمكتب النائب العام  وبذلك سوف يخضع أبوريدة للتحقيق خلال الساعات المقبلة لدى نيابة الاموال العامة وعدد من مسئولي اللجنة المنظمة واتحاد الكرة وقتها في تلك الاتهامات.

وتشير البلاغات إلى أن عضو المكتب التنفيذي بالفيفا أهدار مبلغ 20 مليون جنيه اثناء رئاسته للجنة المنظمة لكأس الامم الافريقية عام 2006 ,  ويتضمن ملف الاتهامات الدعاوى التى حضر بها الضيوف مجانا على مدار البطولة ومخالفات خاصة بتكاليف اقامة الوفود في الفنادق والتكاليف الخاصة بانتقالاتهم وعقود الرعاية .

جدير بالذكر ان هانى ابو ريدة كان قد استطاع فى الفترة الاخيرة فى كسر شوكة وزير الرياضة وذلك بحصول قائمته فى انتخابات اتحاد الكرة على مقاعد مجلس الادارة ونجاح من دعمه ابوريده للرئاسة فضلا عن فوز ابو ريدة على وزير الرياضة فى كل المواجهات التى خاضها مع العامرى فاروق قبل تحويل ملف كاس الامم الافريقية لنيابة الاموال العامة عن طريق النائب العام .

 

الجريدة الرسمية