رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«بيطري القاهرة» تناقش مخاطر الإنتاج الحيواني والداجني.. الأربعاء

Advertisements

تنظم الجمعية المصرية لرعاية الحيوان بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، مؤتمرها العلمي السابع تحت عنوان "الحد من المخاطر في الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي"، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 30 أغسطس الجاري بالقاهرة وشرم الشيخ.


وينظم المؤتمر تحت رعاية كل من الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.

ويشارك في المؤتمر، مجموعة من الخبراء والمتخصصيبن والباحثين من مختلف الجامعات المصرية، وبعض المشاركين من الدول العربية والأجنيبة.

ويفتتح أعمال المؤتمر في العاشرة صباح يوم الأربعاء 26 أغسطس الجاري، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، بقاعة المؤتمرات بمكتبة كلية الزراعة.

وتتضمن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، ندوة علمية حول التحديات التي تواجه صناعة الدواجن في مصر والحلول المقترحة ودور الإجراءات الصحية في الحد من أمراض الدواجن الفيروسية، ويتحدث في ندوة الافتتاح عدد من أساتذة الطب البيطري والخبراء.

ويستكمل المؤتمر فعالياته بمدينة شرم الشيخ على مدى 4 أيام؛ لمناقشة أوراق العمل والبحوث المقدمة إليه.

وأشار الدكتور ربيع حسن فايد، الأستاذ بكلية الطب البيطري بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر، إلى أن أعمال المؤتمر تدور في 6 محاور تتعلق بدور التحصينات والأمان الحيوي في الحد من مخاطر الأمراض الفيروسية في الدواجن مثل إنفلونزا الطيور والالتهاب الشعبي المعدي والحمى القلاعية في الحيوان، وإستراتيجيات التحكم في الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وأكد أن المؤتمر يناقش الحد من مخاطر الغذاء من أصل حيواني على صحة الإنسان، والتحديات التي تواجه الاستزراع السمكي بمصر، ومخاطر استخدام المضادات الحيوية في علاج أمراض الدواجن، ودور التغذية في الحد من مخاطر صناعة الدواجن.

ويختتم المؤتمر أعماله بإعداد التوصيات التي يتوصل إليها، في سبيل حماية الإنتاج الحيواني والداجني في مصر.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية