رئيس التحرير
عصام كامل

أمنية مكرم: قرار "أبوعميرة" صائب من الناحية الفنية فقط

شكرى أبو عميرة، رئيس
شكرى أبو عميرة، رئيس التليفزيون المصرى

أكدت المذيعة أمنية مكرم، أنها وقعت على قرار شكرى أبوعميرة، رئيس التليفزيون المصرى، الذى أصدره بشأن منع المذيعات من ارتداء "الجينز"، والملابس "المقلمة" و"المشجرة"، بالإضافة إلى عدم ارتداء المذيعات الملابس"الضيقة" والابتعاد عن الموضة الغريبة، والتمسك بمهنية الحديث وعدم مقاطعة الضيف خاصة فى البرامج الحوارية.


وقالت "مكرم": إن هذا القرار صائب من الناحية الفنية حيث أن أبوعميرة مخرج ويعلم جيدا ما يتناسب مع الشاشة ويعمل على تحسين مستوى شاشة التليفزيون المصرى.

وأضافت لـ"فيتو": إن رئيس التليفزيون يطلب منا الالتزام بمهنية الحديث وعدم مقاطعة الضيف، فلابد أن يلتزم هو أيضًا بأن تكون الضيوف ممثلة للرأى والرأى الآخر حتى لا تكون المذيعة لسان حال الرأى الآخر".

وفى السياق ذاته أكدت "مكرم" أن لا توجد مذيعة فى التليفزيون المصرى تخرج بشكل مبهرج أو غير لائق، ولذلك فإن القرار لا فائدة منه، خاصة أنه من الخطأ تعميمه لأن طبيعة البرامج تحتم شكل الملابس على المذيعة فلا يمكن لمذيعة تقدم برامج مسابقات أو منوعات أن ترتدى زى "فورمال"، لابد أن ترتدى "الجينز" والـ "تيشيرت" حتى تناسب شكل البرنامج والعكس تماما بالنسبة للبرامج الحوارية، لذلك فالقرار صائب من الناحية الفنية فقط.
الجريدة الرسمية