رئيس التحرير
عصام كامل

حفل توقيع مجموعة "كازينو بيض النعام" بمعرض الرياض الدولى للكتاب

معرض الرياض الدولى
معرض الرياض الدولى للكتاب

تنظم دار صفصافة للنشر بالتعاون مع دار روافد حفلًا لتوقيع المتوالية القصصية: "كازينو بيض النعام" للكاتب المصرى محسن رشاد أبوبكر بجناح روافد فى معرض الرياض الدولى للكتاب (G27) يوم الخميس المقبل 14 مارس.


وفيما يسعى محسن راشد أبوبكر فى تجربته القصصية الجديدة "كازينو بيض النعام" أن يخلق واقعًا فنيًا موازيًا للواقع الحقيقى، واقعًا فنيًا يسود فيه منطق السرد الفنى ويوازى به المبدع واقعه موازاة رمزية؛ لا ينقله حرفيًا أو يعكسه عكس المرآة محدبة أو مقعّرة أو حتى مستوية.

ويقول الدكتور صلاح الراوى، عن قصص المجموعة، إنها تتميز بدقة البناء الفنى، ويضيف أنه يسعى من صور ومواقف صادمة للقارئ ليجعله يتخلى عن خلل الحواس أو بالأحرى خلل الوعى الذى يركن للعادة ويسلّم قيادة لها فيغيب أو يتآكل.

ومحسن رشاد أبو بكر، باحث وكاتب، ماجستير فى إدارة التنمية، خبرته فى العمل مع المجتمعات المحلية فى أرياف وحضر مصر واليمن وعمان أتاحت له فرصة للتواصل الإنسانى مع فئات وطبقات مختلفة، ويظهر ذلك جليا فى أغلب كتاباته.

صدرت له رواية: بمب لأ "حكاوى الرصيف"، وهى عبارة عن دراما حوارية كل أبطالها من الباعة المتجولين بمنطقة وسط البلد، كما شارك فى كتاب: أنطولوجيا القصة العربية القصيرة، مع أدباء من سوريا ومصر والمغرب.

الجريدة الرسمية