X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
استعدادا للانتخابات.. الأحزاب ترفع شعار المشاركة المجتمعية أولا حماية المستهلك: ضبط 5 آلاف أنبوبة بوتاجاز وتوزيعها على المواطنين بالسعر الرسمي صابر الرباعي مهنئا الجزائر بكأس أفريقيا: تحية وقبلة على جبين كل اللاعبين نانسي عجرم بعد فوز الجزائر بكأس الأمم: "فخورين فيكن يا أبطال" سعد لمجرد يهنئ المنتخب الجزائري على فوزه ببطولة أفريقيا برلماني يطالب بتوحيد الدساتير والقوانين والعملة بأفريقيا إزالة 108 حالات تعد متنوعة في المحافظات إصابة ٤ أشخاص من أسرة واحدة في حادث بالطريق الدائري بشبرا الخيمة عمرو أديب مهنئا الجزائر بكأس الأمم: بالعرق والرجولة.. ألف مبروك تستحقون الكاف يسلم علم بطولة أمم أفريقيا 2021 للكاميرون لقطة كان 2019.. مدرب ولاعبو السنغال يرفعون أيديهم بالدعاء لله (فيديو) فرحة لاعبي الجزائر بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية (صور) سيسيه يعطي درسا للمدربين بعد خسارة لقب أفريقيا 2019 إخلاء منزلين مال أحدهما على الآخر بالقليوبية حريق داخل محطة صرف صحي في الخانكة نشرة الحوادث.. مصدر أمني عن اتهام شاب باغتصاب والدته: "مش أول مرة" حاكم دبي يهنئ الجزائر بالفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019 وفد برلماني يتفقد محطة تحلية مياه الرميلة بمطروح حارس الجزائر الأفضل في مباراة نهائي أفريقيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إياد علاوي: حزام بغداد سقط في يد «داعش» وتقسيم الدولة قائم

الأحد 15/يونيو/2014 - 08:05 م
رئيس الوزراء العراقي رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي عمرو محمد
 
أكد رئيس الوزراء العراقي السابق "إياد علاوي" أن حزام العاصمة العراقية بغداد، والمناطق المحيطة بها، قد سقطت بالفعل في أيدي مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام المعروفة بـ"داعش"، وأن العراق يتجه إلى سيناريو "التقسيم".

وقال "علاوي" في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية: "سقط حزام بغداد.. وأصبحت أطراف العاصمة تحت سيطرة المسلحين السنة".

وأضاف رئيس الوزراء السابق أن حكومة بغداد غير قادرة على مواجهة أو تحدي الشعب المسلح، في إشارة إلى مقاتلي داعش، وغير قادرة أيضا على منع التفجيرات في العاصمة.

وردا على سؤال: هل نشهد نهاية العراق؟ قال علاوي: "ربما.. لكن الأمر يتوقف على كيفية التعامل مع القضية، لكن أعتقد أننا سنواجه سيناريو مشابه لما يحدث في سوريا".

وحول التدخل الأمريكي في العراق، رأى "علاوي" أن التدخل الأمريكي لن يكون مفيدا ومن المرجح أن تكون بمثابة تحرك يزيد الطين بله، لافتا إلى أن الأمريكيين خسروا جهودهم لفرض النفوذ في العراق خاصة بعد مغادرة البلاد في 2011.

ولفت "علاوي" إلى أن هناك لاعبين اثنين رئيسيين في العراق هما: تركيا وإيران، لكنهما لا يعملان بشكل واضح ومكشوف.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات