رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة التضامن تشهد فعاليات إطلاق المرحلة الثانية لتطوير عيادات مشروع "2 كفاية"

غادة والى وزيرة التضامن
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي

تشهد غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، غدا الثلاثاء، فعاليات إطلاق المرحلة الثانية لتطوير عيادات مشروع "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية بين أسر تكافل وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة.


وسيشهد الاحتفال توقيع بروتوكولات تعاون مع الهيئة القومية للإنتاج الحربي وعدد من الجمعيات الأهلية في إطلاق إشارة البدء لتطوير 32 عيادة تقدم خدمات تنظيم الأسرة ضمن مشروع "2 كفاية" للحد من الزيادة السكانية على مستوى 10 محافظات وهي (البحيرة – الجيزة – الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان).

ويأتي مشروع الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل "2 كفاية" أحد التدخلات الرئيسية التي تتخذها وزارة التضامن الاجتماعي من أجل تحقيق رؤيتها في تحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة وتنفيذ برامج متكاملة للتنمية البشرية في المناطق الفقيرة وتضمينها مكونا سكانيا لتغيير القيم الإيجابية السائدة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وقد قام المشروع بتطوير ٣٣ عيادة تنظيم أسرة في المرحلة الأولى في ديسمبر ٢٠١٨، واستفاد من خدماتها المجانية ٣٥ ألفا و٧١٢ سيدة مستهدفة بالمشروع.

ومن المقرر أن يشهد الاحتفال الدكتورة سحر السنباطي، مقرر المجلس القومي للسكان، ود. طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ود. عمرو الورداني، أمين الفتوى وزارة الأوقاف، وممثلون عن المجلس القومي للمرأة ووزارات الصحة والأوقاف والتنمية المحلية والشباب والرياضة، وممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر وعدد واسع من المؤسسات والهيئات المعنية والجمعيات الشريكة وقيادات وزارة التضامن الاجتماعي.
الجريدة الرسمية