رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعمق 7 أمتار وسلم خشبي.. البحث عن آثار بمدرسة القومية في المنيا

التنقيب عن الاثار
التنقيب عن الاثار

كشف المستشار تامر مطيع المحامي العام لنيابات جنوب المنيا، تفاصيل جديدة في واقعة اتهام 5 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل هيئة تعليمية بالمنيا.


وبدأت الواقعة باتفاق مدير الشئون القانونية بمديرية الري بمحافظة المنيا مع مدير المدرسة والخفير النظامي، على الاستعانة بعاملين والقيام بأعمال التنقيب عن الآثار داخل المدرسة القومية بشارع كورنيش النيل بمدينة المنيا، خلال الإجازات الأسبوعية، بحجة إجراء صيانة بخطوط الصرف الصحي.

وتبين عدم وجود شواهد أثرية، وأن الحفرة بعمق 7 أمتار، وبعرض 1.5 متر × 1.5 متر، وأسفلها مياه جوفية، وأن المضبوطات غير أثرية عبارة عن قاعدة من عجائن حجرية.

مصادرة 5 قطع أسلحة نارية وذخائر بحوزة عائلتين قبل تجدد خصومة ثأرية بالمنيا

"تابوت حجري"
واستخدم المتهمين السلالم الخشبية والمعدات البدائية ومواتير شفط المياه، وتمكنوا من العثور على تابوت حجري، وعزموا على استمرار أعمال الحفر وإقامة نفق أسفل التربة بهدف الوصول إلى كشف أثري.

وقرر المحامي العام تكليف الدكتور جمال السمسطاوي، مدير عام الآثار بالمحافظة، بتشكيل لجنة فنية من الآثار، والتي أكدت في تقريرها وجود حفرة بعمق 7 أمتار، وبعرض 1.5 متر × 1.5 متر، وفي قاعدتها مياه جوفية، ولا توجد أي شواهد أثرية، وأن التابوت الذي عثر عليه هو عبارة عن قاعدة من عجائن حجرية بطول 6 سم، وعرض 3 سم، وارتفاع 2 سم، وغير أثرية.

حبس تشكيل عصابي بتهمة التنقيب عن الآثار أسفل مدرسة بالمنيا

وقرر المحامي العام حبس المتهمين الخمسة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضمت قائمة المتهمين: "محمد.ف.ك"، مدير الشئون القانونية بمديرية الري بالمحافظة، و"ياسر.م.ع" مدير المدرسة، و"محمد.م.ع" خفير المدرسة، و"عمار.م.ج" و"محمود.م.ح.ن" من العمال في الحفريات.
Advertisements
الجريدة الرسمية