رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكتبة القاهرة تستضيف مؤتمر إعلان تفاصيل الدورة الرابعة للمهرجان الأفروصينى

مكتبة القاهرة الكبرى
مكتبة القاهرة الكبرى

استضافت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة الرابعة لمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، برئاسة سهير عبد القادر، رئيس ومؤسس المهرجان، الذي يُقام بمدينة أسوان هذا العام بمناسبة اختيارها عاصمة للشباب الإفريقى في الفترة من ٢٧ حتى ٣١ أكتوبر الجارى، أمس الثلاثاء بمقر المكتبة بالزمالك.


"عبقرية وطن" في احتفال مكتبة القاهرة بنصر أكتوبر

يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة السياحة، ووزارة الآثار، ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعى، ويلتقى في المهرجان ضيوف وفرق من ثلاثين دولة هدفهم إسعاد أهل أسوان والنوبة منبع الفلكلور.

وقالت سهير عبد القادر: إن بطل قصة مهرجان الأفروصينى هما الفنانين والفن الذي هو اللغة الوحيدة التي يجتمع عليها الشعوب باختلاف لغاتهم وألوانهم، ووجهت الشكر لوزير الثقافة، ولكافة الجهات الداعمة للمهرجان.

من جانبه وجه الدكتور أحمد عواض، الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، لدعمها الدائم لهذه النوعية من المهرجانات، كما وجه الشكر لكل من ساهم في خروج هذه الدورة إلى النور.

وأكد "شوه يوه وين" المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة، ضرورة التعاون الثقافي بين الشعوب، وتدعيم التعددية الثقافية والفنية لاحترام الإنسانية.

وأوضح الدكتور أشرف رضا، رئيس الاتحاد المصري للفنون التشكيلية، أن هناك مشاركة لمجموعة كبيرة من الفنانين والفنانات من الدول الأفريقية ومصر وإيطاليا وتونس والمغرب (مجموعة دول شمال أفريقيا) في إقامة مجموعة من معارض للفن التشكيلي في إطار فعاليات المهرجان.

وحضر المؤتمر الفنانة لبنى عبد العزيز، الفنانة رانيا فريد شوقي، الفنان سامح يسرى، والفنانة فاطمة محمد على، ياسر عثمان مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى، وكوكبة من أعضاء السفارات الأجنبية بالصين وأفريقيا، الدكتورة نجوى صلاح وكيل أول وزارة الشباب والرياضة ورئيس إدارة البرامج الثقافية والتطوعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية