رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فنانو "برودواي" يتناولون "المسرح الغنائي" بـ"التجريبي والمعاصر"

فيتو

عقد ظهر اليوم الأربعاء، مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والمعاصر في دورته السادسة والعشرين، أولى المحاضرات العملية بالدورة الجديدة، بقاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ضمن برنامج محاضرات وورش المهرجان، المقام في الفترة من 10 حتى 19 سبتمبر الجاري.


وحملت المحاضرة عنوان "المسرح الغنائي"، وقدمتها الفنانة سوازنا مارس، وعازف البيانو إريك ليتل، وكاترينا جالكا مغنية الأوبرا الشهيرة، وجميعهم ينتمون إلى مسرح برودواي الشهير بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأت المحاضرة العملية بمجموعة من تدريبات احماء صوتي للمتدربين عن طريق بعض تدريبات الصوت أعقبها تقديم للفنانين المشاركين بالمحاضرة وهم سوزانا مارس، اريك ليتل، كاترينا جالكا، وتفاعل المتدربين بذلك التدريب الإحمائي.

"التجريبي والمعاصر" يكرم 6 رموز مسرحية أجنبية ومصرية


ويشارك في الورشة أكثر من 23 متدربا معظمهم من المتخصصين في الغناء والموسيقى، حيث يقسم المتدربون إلى جزئين جزء يجيد استخدام النوتة الموسيقية والغناء الغربي وجزء آخر يجيد الغناء باللغة العربية، كما أن بعض المتدربين أحضر النوتات الموسيقية الخاصة بالأغاني التي يؤدونها خلال التدريب.

وتحل الولايات المتحدة الأمريكية ضيف شرف الدورة السادسة والعشرين للمهرجان، ويشارك في هذه الدورة 22 عرضا مسرحيا من بينهم عرضان إنتاج مشترك بين دول عربية وأخرى أجنبية.
Advertisements
الجريدة الرسمية