رئيس التحرير
عصام كامل

المسافر يتحمل قيمة السكن وتذاكر الطيران في هذه الحالة بنظام العمرة الجديد

موسم العمرة
موسم العمرة

أكدت الضوابط المنظمة لموسم العمرة للعام القادم، أن المعتمر سيتحمل قيمة السكن وغرامة تذكرة الطيران في حال إلغاء الرحلة بناء على طلبه بعد إصدار التأشيرة نظرًا لقيام المملكة العربية السعودية بتنفيذ حزم الخدمات لرحلات العمرة وربط اسم المعتمر بالسكن الخاص به بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة كشرط لصدور التأشيرة، وإدراج ذلك بالعقد المحرر بين الشركة والمعتمر.


في 3 نقاط.. أهم بنود ضوابط العمرة للموسم المقبل


وأكدت الضوابط المنظمة لموسم العمرة، أن شركات السياحة ستلتزم بالتسكين المحدد بالبرامج المقررة مع المعتمر، وفي حال إخلال الوكيل السعودي بهذا الشرط يتم إخطار لجان وزارة السياحة بالأراضي السعودية من خلال البوابة أو البريد الإلكتروني للبعثة أو تطبيق الواتس آب، وإخطار وزارة الحج السعودي بشكوى ضد الوكيل بحد أقصى 48 ساعة من تاريخ الوصول.

وأوضحت أنه يجب أن يكون السكن الجديد أعلي من مستوى السكن الأول أو في نفس المستوي على الأقل وأن يكون مفعلا على موقع الوزارة لخدمات الحج والعمرة لهذا العام، وأن كان السكن أقل في المستوي تكون الشركة المنفذة مسئولة عن ذلك.

وأشارت الضوابط أيضا إلى أنه في حال عدم تحرير عقد بين المعتمر والشركة، تلتزم الشركة بتنفيذ كافة البرنامج المتفق عليه دون أي اعتبارات أخرى.

وكانت جريدة الوقائع المصرية، نشرت الشروط والضوابط الخاصة بتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1441هـ، وذلك بعد أن قامت اللجنة العليا للحج والعمرة بمناقشة مستجدات الموسم الجديد وتم الانتهاء من وضع الضوابط، وذلك قبل بدء موسم العمرة بالمملكة العربية السعودية والذي من المقرر أن يبدأ مباشرة عقب الانتهاء من موسم الحج لهذا العام، جاء ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء الخاص بإنشاء بوابة إلكترونية باسم "بوابة العمرة المصرية".
الجريدة الرسمية