رئيس التحرير
عصام كامل

المخدرات والذهب على رأس قائمة التهريب قبل عيد الأضحى

فيتو

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، على مدار الأيام السابقة من ضبط العديد من عمليات التهريب للأشياء الممنوع اصطحابها على متن الطائرة بالمخالفة للقانون.


وأوضح مصدر جمركي بمطار القاهرة، أن المواد المخدرة والمشغولات الذهبية كانت على رأس قائمة التهريب حيث تم إحباط ما يزيد على 5 محاولات لتهريب المخدرات والمشغولات الذهبية.

حيث تم ضبط راكب بلجيكي من أصل مصري قادم من بروكسل، وبتفتيشه عثر على 600 قرص مخدر، كما تم ضبط 15 جرام من مخدر الحشيش بحوزة راكب قادم من إيطاليا، الممنوع تعاطيه أو تداوله أو حيازته أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 بغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش (صور)

كما تم ضبط 3 محاولات تهريب لكمية من النقد الأجنبى والقات المخدر والمستلزمات الطبية بالمخالفة للقانون، حيث تم ضبط 5350 دولار أمريكي مخفاة داخل نموذج كتاب، و20500 عبوة مستلزمات طبيه، وضبط 16.5 كيلوجرام من نبات القات المخدر.

كما تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة من ضبط محاولة تهريب عقد أثرى بالمخالفة لقانون حماية الآثار، حيث تبين وجود عقد من المعدن مثبت عليه 19 عملة معدنية قديمة تم الشك في أثريتها، تعود للعصر العثماني وتنسب للسلطان محمد الخامس وتريخها سنة 1909م وإنها تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 ويتم مصادرتها لوزارة الآثار.

كما أحبطت جمارك مطار القاهرة، محاولتى تهريب منظار وكمية من نبات القات المخدر، بالإضافة إلى ضبط 900 جرام الذهب موضوعة ومثبتة باللاصق على الملابس الحريمى للإيحاء بأنها مطرزة داخل حقائبه، بحوزة راكب قادم من اليمن.

كما ضبطت جمارك مطار القاهرة، محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الأسنان، حيث تم ضبط 300 دعامة خاصة بزراعة الأسنان مخفاة بين طيات الملابس داخل حقائبه، وتبلغ قيمة التعويضات المستحقة 500 ألف جنيه.

الجريدة الرسمية