رئيس التحرير
عصام كامل

"ببجي موبايل" تطلق نظام "إدارة أوقات اللعب" في 10 دول بالشرق الأوسط

ببجي موبايل
ببجي موبايل

أعلنت "ببجي موبايل" عن توسيع نطاق نظامها الشهير عالميًا الخاص بـ "إدارة أوقات اللعب" ليصل إلى 10 دول إضافية في منطقة الشرق الأوسط لتشجيع اللاعبين على الاستمتاع بتجربة لعب متوازنة واتباع نمط مستدام للحياة الرقمية التي تستمر في الانتشار والنمو واستقطاب قاعدة أكبر من عشاق الألعاب في المنطقة.


وتتم تجربة النظام في البداية في خمس دول في الشرق الأوسط، قبل تعميمه في مختلف أنحاء المنطقة.

وتتضمن الأسواق الإضافية التي سيُطلق فيها نظام "إدارة أوقات اللعب": لبنان وعُمان والأردن والجزائر وفلسطين والبحرين وليبيا والمغرب وتونس واليمن. وتشمل الدول التي جُرّب فيها النظام: دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر والمملكة العربية السعودية والعراق.

حظر لعبة ببجي في السعودية

وهنّأ Aeod 1407 وهو أحد اللاعبين في المملكة العربية السعودية "ببجي موبايل" على إطلاقها لنظام "إدارة أوقات اللعب": "إنها مبادرة رائعة من ببجي موبايل ستساعد اللاعبين على إدارة أوقاتهم بشكل صحي ومتوازن، فمن المهم تهيئة بيئة سليمة للاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، للاستمتاع باللعب بشكل متوازن وضمان عدم قضائهم لفترة طويلة في اللعب. وتعدّ تلك خطوة مسئولة من ببجي موبايل ويسرني أن أراهم يناصرون هذه القضية المهمة، مع العلم أن إدارة ومراقبة وقت لعب الأطفال القاصرين مازالت مسئولية الآباء بالدرجة الأولى".

ورحّب Hemo King أحد اللاعبين المشاهير في الشرق الأوسط بإطلاق نظام "إدارة أوقات اللعب": "أعتقد أن هذه الميزة مفيدة جدًا للأطفال الذين يستمرون بلعب هذه اللعبة لساعات طويلة وأرى أن تأثير هذه المبادرة سيكون إيجابيًا على روتينهم اليومي والوقت الذي يمضونه غارقين في اللعب. ولا شكّ بأنه على الآباء مواصلة مراقبة وإدارة الوقت الذي يلعب فيه الأطفال، لكن تعدّ هذه المبادرة خطوة مفيدة وإيجابية للغاية اتخذتها ببجي موبايل لتوفر أداة للمساعدة في تحقيق ذلك".

ويشمل نظام "إدارة أوقات اللعب" رسائل تذكير وتحقُّق موجهة للاعبين بهدف ضمان استمتاعهم بألعاب "ببجي موبايل" بطريقة مستدامة ومتوازنة. ويمكّن النظام اللاعبين من التحكم في أسلوب حياتهم الرقمي أثناء ممارسة اللعبة على شبكة الإنترنت.
الجريدة الرسمية