رئيس التحرير
عصام كامل

إنستجرام توسع دائرة اختبارها لإخفاء الإعجابات

إنستجرام
إنستجرام

قامت شركة فيس بوك باتباع أسلوب جديد في أبريل الماضي في منصة إنستجرام، وذلك باختبار إخفاء عدد الإعجابات التي يحظى بها المستخدمون على منشوراتهم، حيث بدأت بتطبيق الاختبار في كندا، لتعلن اليوم عن توسيع الدائرة لتشمل عددا من المستخدمين في أستراليا والبرازيل وأيرلندا وإيطاليا واليابان ونيوزيلاندا.


وتسعى المنصة من وراء اختبار الإخفاء إلى دفع مستخدمي المنصة للتركيز على المحتوى المعروض لا على عداد الإعجاب، في طريقة قد تفيد المنصة في رفع مستوى التفاعل على المحتوى المنشور سواء من الفيديوهات القصيرة أو الصور.

إنستجرام تختبر إخفاء خاصية أساسية من التطبيق

فيما تعلم المنصة جمهور المستخدمين الذين سيتم استهدافهم بالاختبار في الدول المشاركة إليها سابقًا عن طريق صندوق الإشعارات، بجملة مفادها "بأننا نود أن يركز جمهور متابعيك على المحتوى الذي تشاركه معهم؛ لا على عدد الإعجابات التي تحققها منشوراتك".

كما أكدت إنستجرام رغبتها هذه من خلال تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر قائلةً "بأننا نرغب أن يركز أصدقائكم على محتوى الصور والفيديوهات التي تشاركونها معهم؛ لا أن ينصب اهتمامهم على كم الإعجاب التي تحظى بها".

وأوضحت أن صاحب الحساب سيكون قادرًا على الإطلاع على الإعجابات التي حققتها منشوراتهم، وقالت: "لكن كما أسلفنا سابقًا ستكون مخفية عن جمهور المُتابعين".
الجريدة الرسمية