رئيس التحرير
عصام كامل

يوم الحصاد.. شيخ الأزهر يهنئ أوائل الثانوية الأزهرية ويوصيهم ببذل الجهد.. الأول على الأدبي: كنت مؤمن بمقولة سيدنا أبو بكر.. وأول الشعبة الإسلامية: والدتي سر تفوقي.. ومؤتمر صحفى غدًا لإعلان النتائج

طلاب الثانوية الأزهرية
طلاب الثانوية الأزهرية _ أرشيفية

أجرى فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم السبت، اتصالات هاتفية بالطلاب أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية من الشعب المختلفة (شعبة إسلامية، علمي، أدبي)، هنأهم فيها بنجاحهم وتفوقهم، متمنيًا لهم ولجميع طلاب الأزهر مزيدًا من التقدم والنجاح.


رسالة خاصة
وحرص شيخ الأزهر على الاتصال بالطلاب خلال وجوده في ألمانيا لتلقي العلاج، وتهنئة الطلاب الأوائل ومشاركتهم الفرحة بتميزهم، وأشاد فضيلته بتفوق هؤلاء الطلاب وما بذلوه من جهد حتى يصلوا لهذا المستوى، كما حرص فضيلته على التواصل مع أولياء أمور الطلاب وشكرهم على ما قدموه لأبنائهم من جهد ودعم ودعاء وطمأنينة، مؤكدًا أن الأسرة هي سر التفوق والنجاح لكل طالب.

وأوصى شيخ الأزهر أوائل الثانوية الأزهرية بأن يواصلوا التميز والتفوق ولا يتوقفوا عن الاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، وبر الوالدين، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، والابتعاد عن رفاق السوء والمحبطين، وأن يدرك الطالب أن دراسته في الجامعة تمثل مرحلة القراءة وكسب العلم والثقافة، والبعد عن تضييع الوقت فيما لا ينفع.

من جانبهم، عبر الطلاب الأوائل عن سعادتهم باتصال فضيلة الإمام الأكبر وإدخال البهجة والسرور عليهم وعلى أسرهم، واعدين فضيلته بأن يواصلوا النجاح والتفوق، وأن هذا الاتصال يمثل دفعة معنوية قوية لكل طالب بأن يجد ويجتهد في تحصيل العلم النافع.

مؤتمر صحفى
من جانبه، كشف الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، بأن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018 /2019 سيتم اعتمادها وإعلانها غدًا الأحد، وذلك عقب تفقده للجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية بمدينة نصر (كنترول الشهادة الثانوية)، صباح اليوم، حيث اطمأن فضيلته على انتهاء أعمال الرصد والمراجعة النهائية للنتائج.

وشدد وكيل الأزهر خلال لقائه مع أعضاء لجان النظام والمراقبة على سرية العمل وعدم إخراج أي نتيجة قبل إعلانها بشكل رسمي، انطلاقًا من مبدأ المساواة بين الطلاب وحفاظا على مشاعر ومصلحة الطلاب وأولياء الأمور، والتأكيد على الدقة في المراجعات النهائية للنتائج حتى يحصل كل طالب على درجته المستحقة.

ووجه وكيل الأزهر الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية الأزهرية، بإجراء الاستعدادات اللازمة لتلقي الطعون وتجهيز الغرف الخاصة بأعمال الطعون الإلكترونية بالإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، تخفيفًا على الطلاب من أعباء السفر والتكاليف.

الأول على الأدبي
كشف الطالب محمد السيد خليل، الأول على الثانوية الأزهرية شعبة الأدبي، أنه تلقى اتصالا من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم السبت، لتهنئته على الحصول على المركز الأول على الشعبة الأدبية للثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2018/2019.

وأضاف «خليل» في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أنه كان يتوقع حصوله على المركز الأول نظرًا لتفوقه الدراسى خلال الفترة الماضية وأنه حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية منذ أيام في مسابقة أوائل الطلبة التي أعدها الأزهر الشريف، لافتا إلى أن سبب تفوقه يرجع إلى تلبيته طلبات المدرسين الدراسية بجانب حرصه على توفير الوقت اللازم لمراجعة الدراسة نظرًا لطول العام الدراسي.

وأوضح أنه يطمح للالتحاق بكلية لها علاقة بسوق العمل وليس مجرد الإلتحاق بإحدى كليات القمة وأنه لم يحسم حتى الآن مسألة الكلية التي سيلتحق بها، مشددًا على أنه كان دائما يردد مقولة سيدنا أبو بكر الصديق «والله لو أن إحدى قدمي في الجنة والأخرى خارجها ما أمنت مكر الله».

الأول على الشعبة الإسلامية
قال الطالب أحمد جمال صابر فريد الأول على الثانوية الأزهرية الشعبة الإسلامية، إنه تلقى اتصالا عصر اليوم السبت من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لتهنئته بحصوله على المركز الأول.

وأضاف «جمال» في تصريحات خاصة لـ «فيتو» أنه كان يعتمد نظام مذاكرة مختلف عن بقية زملائه حيث عكف منذ بداية العام الدراسي على إعداد ملخصات خاصة به من الكتب الدراسية وهو ما كلفه كتابة 1200 ورقة تعتبر ملخص لجميع المواد التي يدرسها، موضحًا أن والدته كان لها الدور الأكبر في تفوقه الدراسي نظرًا لوفاة والده منذ فترة وأنها كانت الداعم الأساسي له طيلة فترة الدراسة، موضحًا أنه ينوى الالتحاق بكلية اللغة العربية الشعبة العامة نظرًا لحبه الشديد للغة وكلية اللغة العربية.
الجريدة الرسمية