رئيس التحرير
عصام كامل

الأوقاف تنظم ندوة عن «الآداب والحقوق العامة للمجتمع».. الثلاثاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظم وزارة الأوقاف ندوة للرأي تحت عنوان «الآداب والحقوق العامة للمجتمع وأثرها في رقيه وبناء حضارته» والتي تعقد في مسجد السيدة زينب بالقاهرة الثلاثاء المقبل ويشارك فيها كل من: أ.د. أحمد حسين، د. أسامة فخري، د. عبد الخالق صلاح.


يأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للإعلام في ملف تجديد الخطاب الديني، ومن خلال الندوات المشتركة بين الوزارة وقطاع القنوات المتخصصة بالتليفزيون المصري.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة القادمة سيكون تحت عنوان «الآداب العامة للمجتمع وأثرها في رقيه وبناء حضارته».

وقالت وزارة الأوقاف: إن اختيار هذا الموضوع يأتي في إطار حرص الوزارة على ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية ومراعاة الآداب العامة التي ينبغي أن يتحلى بها الفرد والمجتمع.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن الهدف أيضا من موضوع خطبة الجمعة القادمة هو تحقيق الأمن والسلام المجتمعي من خلال صفات النبل والشهامة والمروءة كصفات أساسية للشخصية الإنسانية الراقي.

وأشارت إلى أهمية أن نستعيد قيمنا الدينية والحضارية، ونرسم معا الصورة الذهنية التي تليق بديننا وحضارتنا وقيمنا وأخلاقنا، ونستعيد خطابنا الديني الرشيد الذي حاولت الجماعات المتطرفة اختطافه والذهاب به إلى ما يخدم مصلحة هذه الجماعات، حتى لو كان ذلك على حساب الدين والوطن والحضارة والأخلاق والقيم.
الجريدة الرسمية