رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كوت ديفوار تضرب جنوب أفريقيا بهدف وتتقاسم صدارة المجموعة مع المغرب

فيتو

حقق منتخب كوت ديفوار، فوزا هاما على نظيره جنوب أفريقيا، بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب إستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.


وكانت السيطرة والخطورة للمنتخب الإيفواري أغلب فترات الشوط الأول، حيث أهدر العديد من الكرات الخطيرة، وكان أبرزها تصدي عارضة حارس منتخب جنوب أفريقيا، لهدف مؤكد في الدقيقة 31، عندما سدد اللاعب نيكولاس بيبي، تسديدة قوية من ضربة ثابتة، كادت قريبة من أن تسكن الشباك، كما أهدر سيري دي مهاجم المنتخب الإيفواري انفرادا تاما.

مهاجم كوت ديفوار يهدر فرصة الهدف الأول بغرابة (فيديو)

وفي الشوط الثاني، أصل المنتخب الإيفواري سيطرته مع تحسن نسبي في أداء جنوب أفريقيا، قبل أن ينجح جوناتان كودجيا، الهدف الوحيد في الدقيقة 64، ليحاول بعدها منتخب البافانا بافانا العودة للمباراة إلا أنهم أهدروا بعض الفرص واصطدموا بقوة الدفاع الإيفواري.

وبتلك النتيجة، يتقاسم المنتخب الإيفواري صدارة المجموعة مع المغرب برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل المجموعة منتخبي جنوب أفريقيا وناميبيا.

وجاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي: "سيلفان جبوهو وونلو كوليبالي، سرجيو أورييه، تراوري إسماعيل، فرانك كيسيه، جان ميشيل سيري، جوناثان كودجيا، ماكس جراديل، ويلفر كانون، نيكولاس بيبي، سيري دي".

بينما ضم تشكيل جنوب أفريقيا كلا من:
حراسة المرمى: رونوين ويليامز
خط الدفاع: سفيسو هلانتي، بولي مخاوانازي، ثولاني هلاتشوايو، تامساكنا مخيزي
خط الوسط: كاموهيلو موكوتجو، فورمان ديان، ليبو مابوي.
خط الهجوم: بيرسي تاو، ثيمبا وزواني، وليبو موتيبا.
Advertisements
الجريدة الرسمية