رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"نقل النواب" تهاجم مسئولي موانئ البحر الأحمر بسبب التقصير


شنت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبد الواحد، هجوما حادا على هيئة موانئ البحر الأحمر، واتهمتها بالتقصير والإهمال في إنهاء مشروعات التطوير التابعة للهيئة، مطالبة بمحاسبة المقصرين وفتح كافة ملفات الإهمال داخل الهيئة.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لميناء نويبع البحري، وقرية الحجاج، التابعة للميناء، في ختام الزيارة الميدانية للجنة لمحافظة جنوب سيناء، وتفقد خلالها عددا من الموانئ البحرية والجافة، فضلا عن عدد من الطرق بالمحافظة.

وأكد هشام عبد الواحد، رئيس اللجنة، أنه لم يتم الأخذ بملاحظات اللجنة في الزيارة الماضية والتي طالبت برفع كفاءة صالات انتظار الركاب الخارجية، مشيرا إلى أن هناك تراخي في إنهاء إجراءات التطوير.

وقال: منذ ما يزيد عن عام طالبت اللجنة برفع كفاءة صالة الانتظار رحمة بالمسافرين، خصوصا وأن أغلبهم يأتي من أماكن بعيدة ويضطر للانتظار فترات طويلة.

وردا على سؤاله عن موعد الانتهاء من عمليات التطوير، أكد اللواء يسري الأخرس، نائب المدير العام لشركة الجسر العربي، أنه سيتم الانتهاء منها قبل موسم الحج بـ15 يوما، ليرد هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل، قائلا: احنا ليه مش بتشتغل غير في آخر لحظة.

من جهته فتح خالد عبد المولى، أمين سر لجنة النقل والمواصلات، النار على هيئة موانئ البحر الأحمر، متهما إياها بالإهمال والفساد.

وقال عبد المولى: لا سبيل ولا نية للإصلاح، نفس الملاحظات التي رصدتها اللجنة في الزيارات السابقة، منتقدا حالة الإهمال في قرية الحجاج وشركة الجسر العربي داخل ميناء نويبع، قائلا: دي خرابة ومش هتتعمر ولا توجد نية للإصلاح.

وسيطرت حالة من الغضب بين نواب اللجنة، بسبب عدم وجود أيا من قيادات ميناء نويبع في استقبالهم والرد على استفساراتهم. 

ورصدت اللجنة غياب كل المسئولين عن الميناء، فضلا عن عدم وجود أي إجراءات تأمينية، حيث دخلت اللجنة من الأبواب ووصلت حتى رصيف الميناء دون أن يعترضها أحد.

وقال هشام عبد الواحد: يعني كده لو أي حد دخل وعمل مصيبة داخل الميناء لن يجد من يمنعه.

وشدد وحيد قرقر، عضو لجنة النقل، على ضرورة أن يكون هناك وقفة أمام كل هذه التجاوزات والإهمال الذي يضرب مكان هام وحيوي لمصر.

فيما أكد عبد الهادي بعجر، عضو لجنة النقل والمواصلات، على أهمية أن يكون هناك جزاء رادع لهذا التراخي، مشيرا إلى أن كل ملاحظات اللجنة في الزيارات السابقة لم يتم النظر إليها أو وضع حلول لها.

وأشار علاء عساسة، عضو لجنة النقل والمواصلات، إلى أن ميناء نويبع من الموانئ المهمة التي يستوجب أن يكون بها اهتمام أكثر من ذلك.

وأوضح أن خطة التنمية المستدامة لمصر قائمة على تعظيم الاستفادة من كافة الموانئ المصرية، متابعا: إلا أن مسئولي الهيئة بهذه الطريقة يضيعون على مصر الكثير.
Advertisements
الجريدة الرسمية