الجديد في ألبوم كاظم الساهر.. «القيصر» ينحاز للقصائد في «كتاب الحب».. الفنان العراقي يضم أغاني قديمة.. أول تعاون مع «بلاتنيوم» بعد ترك «روتانا» سبب قلق الجمهور.. و20 سبتمبر موعد الصدور الرسمي

السبت 17/سبتمبر/2016 - 02:05 ص
 كاظم الساهر
كاظم الساهر
عبدالرحمن عباس
 
 بحسب الصفحة الرسمية للفنان كاظم الساهر فإن البومه الجديد الذي يحمل اسم «كتاب الحب» سيتم طرحه رسميا في 20 سبتمبر الجاري، بعد خمس سنوات من إصدار آخر البومات القيصر في 2011 والذي حمل عنوان «لا تزيديه لوعة».

لم يكن ألبوم كاظم الساهر فقط هو الجديد، بل إن القيصر ذاته اتخذ مسارًا جديدًا، وحمَّل الألبوم بعض الأشياء الجديدة التي لم يفعلها «كاظم» طوال تاريخه الغنائي الذي تخطى عقدين من الزمان.

• شاهد:
البرومو الدعائي لألبوم كاظم الساهر الجديد «كتاب الحب»

1- شركة جديدة:
بعد تعاون طويل مع شركة «روتانا» التي أنتجت لكاظم الساهر أشهر البوماته الغنائية «التحديات»، «يوميات رجل مهزوم»، اتخذ القيصر نهجًا جديدًا بالتعاون مع شركة «بلاتينيوم ريكوردز» التي ستنتج ألبوم الفنان العراقي في أول تعاون بينهما.

وتعرضت الشركة خلال الفترة الماضية لهجوم كبير من محبي كاظم الساهر بعد تأخير إصدار الألبوم أكثر من مرة، وأدى هذا إلى قلق شريحة كبيرة من جمهور القيصر.

 • شاهد أيضًا:
  كاظم الساهر يطرح فيديو كليب جديد بعنوان «عيد العشاق»

2- ألبوم القصائد:
منذ مشواره الفني الذي بدأ بألبوم «شجر الزيتون» اعتاد القيصر أن تكون وجبته الغنائية متنوعة بين أغاني "شعبية عراقية، قصائد، وطنية"، وهي عناصر كل ألبومات القيصر، وقد يطغى عنصر على آخر.

في ألبوم «كتاب الحب»، وبحسب الصفحة الرسمية للفنان العراقي، فإن تلك الوجبة قد تغيرت بالكامل بعد أن أعلنت أن كل أغاني الألبوم الجديد، والبالغ عددها 11 أغنية، ستكون من القصائد، ومعظمها كلمات الشاعر الكبير نزار قباني، ليتخلي "الساهر" لأول مرة عن العنصرين الآخرين وهو ما وصفه بعض النقاد بالـ"مغامرة".

• تابع:
 «بلاتينوم» تداعب جمهور كاظم الساهر بصورة جديدة

3- ضم أغان قديمة:

اعتاد كاظم الساهر أن تكون أغاني ألبومه كلها جديدة، وهو ما خالفه في الألبوم الذي سيطرح خلال أيام بعد أن أعلن أن أغاني "لو لم تكوني، مدرسة الحب، كل العشق" ستكون ضمن الألبوم، وهي أغانٍ غناها "الساهر" خلال الفترة الماضية.