رئيس التحرير
عصام كامل

مصر تفوز بعضوية مجلس إدارة صندوق تحسين نوعية الخدمة التابع للاتحاد البريدي العالمي

د. شريف فاروق
د. شريف فاروق
فازت مصر ممثلة في البريد المصري بعضوية مجلس ادارة صندوق تحسين نوعية الخدمة لمدة ثلاث سنوات قادمة جاء ذلك خلال الانتخابات التي جرت في ٣١ مارس الماضي عبر إرسال استمارات التصويت إلى جميع الدول الأعضاء بمجلس الاستثمار البريدي وعددها ٤٠ دولة.


وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة البريد المصري ان فوز مصر بعضوية مجلس ادارة صندوق تحسين نوعية الخدمة على مدار ثلاث سنوات يمثل تجسيداً واضحاً للدور الإقليمي والدولي الذى قام به البريد المصري خلال الفترة الماضية والمتمثل في المشاركات الفاعلة في كافة اجتماعات الاتحادات البريدية والتي تم استعراض تجربة تطوير البريد المصري فيها كنموذج نجاح ومثل يحتذى به لتطوير الهيئات البريدية علي مستوى اتحاد البريد العالمي من حيث تطوير البنية التحتية وميكنة جميع الخدمات المقدمة وتطبيق مفاهيم التحول الرقمي والشمول المالي.

وأوضح الدكتور شريف فاروق ان البريد المصري حقق هذا الانجاز بعد منافسة قوية مع العديد من الدول للفوز بهذا المنصب ومنهم كوت ديفوار والجزائر حيث تمكن البريد المصري من الفوز بثقة ودعم اغلب الدول الاعضاء والتي تمتلك حق التصويت والبالغ عددهم ٤٠ دولة.

رياده مصر

واضاف الدكتور شريف فاروق أن هذا النجاح الجديد يؤكد على ريادة مصر على المستويين الإقليمي والدولي في تقديم الخدمات البريدية المختلفة على كافة المستويات ويأتي استكمالاً لسلسلة النجاحات التي يحققها البريد المصري خلال الفترة الحالية 

 يذكر أن البريد المصري يعد أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية مصر الرقمية والتى يتم تنفيذها من أجل توفير خدمات رقمية متميزة للمواطنين.

وتشمل خطة البريد المصرى  عدة محاور وهى تطوير المكاتب من حيث الشكل والمضمون  لتقديم أنماط جديدة من الخدمات لتشمل الخدمات المالية والبريدية وخدمات مصر الرقمية، حيث تم تطوير 1600 مكتب ومن المقرر تطوير 1500 مكتب بريد أخرى خلال هذا العام للوصول إلى  3100 مكتب بريد مطور مع  نهاية العام الحالى.

وقال: تتضمن خطة التطوير التوسع فى شبكة مكاتب البريد فى كافة أنحاء الجمهورية؛ وذلك إلى  جانب بناء قدرات العاملين على النحو الذى يؤهلهم لتقديم هذه الخدمات بكفاءة عالية. 
الجريدة الرسمية