السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

خبير معلومات يكشف مفاجأة عن تحديث واتس آب الجديد | فيديو

اتصالات وتكنولوجيا

محمد طاهر أبو الجود

كشف خبير أمن المعلومات وليد حجاج خبير ، أن ما يحدث على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من  إتاحة البيانات الشخصية الخاص بصاحب الحساب سيكون متاحًا  على تطبيق "واتس اَب" بعد عملية التحديث التي ستتم.اضافة اعلان


وأوضح خلال حديثه ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفي بقناة "صدي البلد"  أنه بعد تحديث "واتس اَب" سيتم إتاحة بيانات مثل حالة البطارية والمنطقة الجغرافية واللغة والأسم والصور الشخصية والمحادثات.

وأشار إلي أن تطبيق سيجنال يعد الأكثر أمانا حتى الأن ولكن كل التطبيقات الإلكترونية ليست آمنة بنسبة 100%، وتخترق خصوصية كل المشتركين.

وأكد أن التحديث الذي يتم علي "واتس اَب" مطبق على جميع الدول إلا الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لأنهم لديهم قانون حماية البيانات الشخصية الذي يحمي بيانات المواطنين الأوروبيين.

وشدد علي ضرورة الحذر من  استخدام واتس اَب الفترة المقبلة ولابد من توافر ثقافة الخصوصية وعدم كتابة معلومات خاصة بشكل كبير.

وعلى الرغم من وجود مشكلات في تحديث "واتس آب" إلا أنه توجد العديد من المميزات التي لا يعرفها الكثير في التحديث الجديد.

وترصد فيتو خلال التقرير التالي المميزات الجديدة لتطبيقها في تحديث 2021 الجديد ووفقًا لتقارير WABetaInfo، هناك قائمة ضخمة من التحسينات الواردة، بما في ذلك مكالمات فيديو ومكالمات صوتية محسنة، ونسخ احتياطية أفضل لسجل الدردشة، وإدارة أسهل للاتصال، وملصقات محسنة، وإصلاحات أخطاء متنوعة.

ويوجد أيضًا العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك ميزة من شأنها أن تساعد في التأكد من عدم تفويت المكالمات الجماعية، والتي تعتبر مهمة بشكل متزايد للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة مع استمرار الوباء.

وإذا فاتتك بدء مكالمة جماعية (بسبب حادث أو تضارب في المواعيد)، فمن المستحيل حاليًا الدخول لاحقًا وتقديم اعتذاراتك، ولكن عند وصول الميزة الجديدة سيكون من الممكن الانضمام إليها عندما تكون متفرغًا، بشرط استمرار المحادثة.

وعلى الرغم من أنه ليس متاحًا للاختبار بعد، ولم يتم تأكيد تاريخ الإصدار بعد، تشير الموارد المخبأة في ملفات تثبيت WhatsApp Beta إلى أن هذا سيكون خيارًا لكل من iOS و Android.


وإذا كنت تريد أن تكون أول مَن يجرب أدوات وتحديثات جديدة مثل هذه بمجرد إصدارها، فستحتاج إلى الانضمام إلى أحد برامج واتس أب التجريبية.

وللانضمام إلى البرنامج التجريبي لنظام أندرويد، قم بزيارة صفحة WhatsApp Beta على جوجل بلاي وأدخل التفاصيل الخاصة بك، إذا كان لديك بالفعل الإصدار العام من واتس اب مثبتًا، فسيتم تحديثه إلى الإصدار التجريبي تلقائيًا في غضون ساعات قليلة.