رئيس التحرير
عصام كامل

انتل تكشف عن أول رقاقات مهيكلة للدارات المتكاملة لتسريع التطبيقات

انتل
انتل
كشفت شركة إنتل عن إطلاق رقاقات eASIC N5X الجديدة القابلة للتخصيص، والتي باستطاعتها تسريع أداء التطبيقات عبر شبكات اتصالات الجيل الخامس وتقنيات الذكاء الاصطناعي والمنصات السحابية والشبكات الطرفية.


وتعتبر رقاقات eASIC N5X أول المنتجات المهيكلة في عائلة منتجات eASIC؛ حيث تتوفر مع نظام معالج صلب يتوافق مع تقنية مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (FPGA) من إنتل.

وتتيح الرقاقات الجديدة للعملاء نقل الدوائر المنطقية المخصصة والتصاميم إلى الرقاقات المهيكلة للدارات المتكاملة متخصصة التطبيقات (ASIC)، باستخدام المعالج الصلب المدمج في مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة، ما يوفر لهم مزايا متنوعة مثل خفض تكلفة الوحدة واستهلاك الطاقة وتسريع الأداء.

وقال ديف مور، نائب رئيس شركة إنتل ومدير عام مجموعة الحلول القابلة للبرمجة: "تتمتع البيانات اليوم بقدرة أكبر من أي وقت مضى على إحداث نقلة نوعية على مستوى القطاعات والأعمال عموماً؛ ولاشك أن الإعلان عن إطلاق رقائق eASIC N5X الجديدة من إنتل سيعزز قدرة عملائنا على الاستفادة بشكل أكبر من مزايا المرونة لمصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة (FPGA) وسرعة وصولها إلى الأسواق
الجريدة الرسمية