Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الاتصالات تكشف أرقام المستخدمين لبوابة مصر الرقمية وعدد الخدمات المقدمة

اتصالات وتكنولوجيا 20200904053408348
الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

محمد طاهر أبو الجود

قال الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع التحول الرقمي: إنه تم فتح بوابة مصر الرقمية منذ 6 أشهر فقط.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان بقناة "دي إم سي" أن هناك زيادة كبيرة في أعداد المستخدمين لبوابة مصر الرقمية، لافتًا إلى أنه تم إطلاق خدمة إقرار الضريبة العقارية أمس على منصة مصر الرقمية.

وتابع: وصلنا إلى 1.3 مليون مستخدم علي بوابة مصر الرقمية ونستهدف 5 ملايين مستخدم بنهاية العام الجاري، لافتًا إلى أنه تم تغيير طريقة العرض بشأن بوابة مصر الرقمية استجابة لطلبات المواطنين.

وأوضح أن التموين من أكثر الخدمات الموجودة وعليها إقبال على بوابة مصر الرقمية، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير 210 خدمات على بوابة مصر الرقمية بحلول 2021 و550 بحلول 2023.


في سياق آخر استعرض الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الموقف التنفيذي لمنظومة إدارة أصول وأملاك الدولة.

وأوضح الوزير أن أهداف المنظومة الرقمية لحوكمة وإدارة  أصول  وأملاك  الدولة، تتمثل في تعظيم العوائد الإيجارية لأملاك الدولة، وحصر التعديات على هذه الأملاك وضبطها، والتسعير العادل للأصول، وإدارة العقود الخاصة بأملاك الدولة، وحصر النزاعات القضائية، ورفع كفاءة منظومة التحصيل، وربط أملاك الدولة بقاعدة البيانات الجغرافية، موضحا أن إجمالي عدد الأصول المؤجرة بالمنظومة يصل إلى نحو 1,088 مليون أصل.

وأضاف الوزير أن أركان المنظومة تتمثل في منظومة إدارة الأصول وتحديث بياناتها، ومنظومة التحصيل، ومنظومة الذكاء الاصطناعي للتسعير العادل للأصول مقارنة بأمثالها في القطاعين الحكومي والخاص.

وعرض الوزير موقف البنية التحتية والربط الشبكي للمنظومة، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من مركز استضافة المنظومة، ومركز التشغيل، والتطبيقات.

وفيما يتعلق بالإصدارات الخمسة لتطبيقات لمنظومة، أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أنه تم إطلاق الإصدارين الأول والثاني، وسيتم إطلاق الإصدارين الثالث والرابع بحلول منتصف الشهر المقبل، وبالنسبة للإصدار الخامس، ستتم من خلاله عملية التكامل مع بوابة مصر الرقمية خلال شهر إبريل المقبل، مع التطبيق على محافظتي القاهرة والبحيرة من خلال أربعة أنواع من الأصول في شهر أبريل المقبل أيضا، وإضافة 13 محافظة لكل أنواع الأصول في مايو 2021، كما ستتم إضافة باقي المحافظات في يونيو 2021.

ونوّه الوزير إلى أن عملية التشغيل ونشر المنظومة ستبدأ في 5 جهات في أبريل المقبل وهي محافظات: الشرقية والبحيرة وبورسعيد، ووزارة التموين، والبنك الزراعي، وأنه سيتم بدء التشغيل في 130 جهة إدارية خلال الفترة من أبريل حتى يوليو 2021، وتشمل هذه الجهات: 30 وزارة، و27 محافظة، و16 شركة قابضة، و51 هيئة وجهازا تابعا، و6 بنوك حكومية، وفي هذا الصدد، شدد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بهذه المنظومة في كل الوزارات والجهات الحكومية، وتخصيص الكوادر المطلوبة، والتنسيق الكامل مع وزارة الاتصالات في هذا الشأن.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements