Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ميتسوبيشي ايرتريك الاس يو الكهربائية صينية الصنع

سيارات Airtrek-1
ميتسوبيشي ايرتريك

آية أحمد

أعلنت شركة ميتسوبيشي إحياء لقب ايرتريك كسيارة اس يو في من المتوقع أن تصل إلى صالات العرض بحلول نهاية هذا العام، حيث تم استخدام هذا الاسم سابقاً في أوائل القرن الحادي والعشرين على الجيل الأول من سيارات الاس يو في التي تحول اسمها إلى أوتلاندر حالياً.


تصميم قوي
صممت ايرتراك والتي تعد حصرية للسوق الصيني، لتكون اس يو في كهربائية مخصصة للاستخدام على الطُرق الممهدة وليس على الطرق الوعرة، وعندما تنطلق في السوق الصيني بحلول نهاية 2021، ستكون سيارة ميتسوبيشي الرابعة المخصصة لهذا السوق.

شوقت الشركة أيضاً للسيارة بالكشف عن ثلاثة مواصفات رئيسية، وهي كهربائية ومعتبرة وموسعة، حيث تتميز بمصابيح أمامية مقسمة مع مصابيح نهارية متصلة بشريط كرومي،  يعطي التصميم صورة عن تطور الشركة.

لم تكشف الشركة عن تفاصيل المحرك، لكن بالنظر إلى علاقة ميتسوبيشي القوية برينو ونيسان، فيبدو من المحتمل أن تحصل السيارة على نفس منصة نيسان اريا، وقد تحصل على محركها أيضاً، حيث تحصل اريا على قوة تصل إلى 389 حصان، وتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 5 ثوان، ولديها نطاق يزيد عن 480 كلم للشحنة الكاملة.

تكون ايرتراك أول اس يو في كهربائية من ميتسوبيشي، لكنها ليست الأولى التي تُستخدم فيها الكهرباء، حيث كشفت الشركة سابقاً عن أوتلاندر الهجينة بالقابس، وهي أول اس يو في هجينة في العالم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements