رئيس التحرير
عصام كامل

فورد تكشف عن أفضل سيارتها من خلال سباق التسارع | فيديو

فيتو
أجرت شركة فورد، المتخصصة فى صناعة السيارات العديد من التطويرات على سيارة بوما ST النسخة المُصغرة من قبل شركة بريطانية تدعى Designworks، وهي نسخة طبق الأصل بمقاس 1:10 من فورد بوما ST الأصلية، وتتميز بدفع أمامي مع محرك كهربائي بقدرة 402 واط ولها سرعة قصوى تبلغ 80 كلم/سا يُمكنها الوصول إليها بعد 3 ثوان فقط من الانطلاق.


تقاصيل المنافسة بين فورد بوما ST ونسختها المُصغرة 



تحصل سيارة  بوما ST الأصلية على قوة 200 حصان و320 نيوتن.متر من عزم الدوران من محرك بثلاثة اسطوانات توربو سعة 1.5 لتر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات، لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 6.7 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 220 كلم/سا.

يتحكم بالنسخة المُصغرة متسابق سيارات RC المحترف، لي مارتن، والذي حصل على 6 ألقاب أوروبية و13 بطولة بريطانية، في حين تقود بوما ST سائقة الرالي البريطانية المحترفة لويز كوك، والتي تحمل لقب بطولة السيدات البريطانية للراليات.


وتتنافس سيارات فورد بوما ST على حلبة Brands Hatch Indy البالغ طولها 1.9 كلم في المملكة المتحدة، مع وقت مستهدف يبلغ حوالي 60 ثانية، وتم وضع بوما ST المصغرة على حلبة Brands Hatch kart بطول 220 كتراً، وهي نسخة طبق الأصل من حلبة إندي، وينبغي على النسخة المصغرة قطع الحلبة ثلاث مرات بزمن مستهدف يبلغ 20 ثانية لكل لفة.
الجريدة الرسمية