رئيس التحرير
عصام كامل

طرق بسيطة لإزالة الملصقات دون خدش طلاء أو زجاج السيارة

إزالة ملصقات السيارات
إزالة ملصقات السيارات
يعاني بعض مالكي السيارات من وجود ملصقات على زجاج السيارة أو الطلاء، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تلفيات وخدوش أثناء نزعها.


وعادة تلجأ بعض الشركات إلى وضع الملصقات على السيارات كنوع من أنواع الدعاية والإعلان، ولكن بمرور الوقت قد تحتاج إلى استبدالها، إما لكونها قديمة وإما أنها تالفة.

وقد يلجأ بعض الشباب لوضع بعض الملصقات علي السيارة، لتحسين الصورة الجمالية لها، والتي تتلف بسرعة كبيرة نتيجة العوامل الخاجية، والتي تحتاج إلي إزالتها. 

تنشر "فيتو" الطرق البسيطة لنزع الملصقات دون إلحاق الضرر بالسيارة

خل الطعام

استخدام خل الطعام كونه يساعد على إضعاف المادة اللاصقة على الزجاج بصورة مدهشة، وللاستخدام قم بوضع منشفة صغيرة مبللة بالخل على الملصق لفترة تتراوح ما بين 10 و15 دقيقة، وستلاحظ أن الملصق بدأ يضعف ويمكنك إزالته حينها.

مجفف الشعر "الاستشوار" 
كما يمكن استخدام مجفف الشعر "الاستشوار" عن طريق توجيه المجفف نحو الملصق لعدة دقائق حتى يسخن، ستجد الملصق بدء يخرج عن الزجاج، حيث يساعد التسخين على تليين المادة اللاصقة وتجعل الملصق مرن، ثم قم بسحبه إلى الخلف.

المياه الساخنة
ووضع ورقًا مبللًا بالماء الساخن على المُلصق، ثم تركه عليه لمدة تتراوح ما بين 20 و25 دقيقة، وبعد ذلك فرك المُلصق، وحينها سوف نلاحظ أنه يمكن إزالته بسهولة، ودون ترك خدوش على الزجاج، كما يمكن وضع أي نوع من أنواع الزيوت الموجودة في المنزل على الملصق، وتركه لمدة 10 دقائق، سيصبح الملصق سهل النزع، وفي حالة وجود بقايا له، قم بفركه ثم انزعه.

الزيت
قم بوضع أي نوع من أنواع الزيوت الموجودة في المنزل على الملصق، واتركه لمدة 10 دقائق، ستجد الملصق سهل النزع، وفي حالة وجود بقايا له، قم بفركه ثم انزعه.

يحذر خبراء السيارات من استخدام الأدوات المعدنية أو الحادة خلال نزع الملصقات لتجنب الخدوش أو الاحتكاك الذي ينتج عنه تلف الزجاج أو الطلاء بسهولة.
الجريدة الرسمية