رئيس التحرير
عصام كامل

زيادة معدل سرقة السيارات في أزمة كورونا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سرق اللصوص في أقل من شهرين ما يقرب من 50 سيارة من عدة وكلاء السيارات في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

وسرقت مجموعة اللصوص تحديداً 46 سيارة بقيمة 1.1 مليون دولار  في 20 عملية سرقة منفصلة لـ 13 وكيلاً يمثلون كلاً من أودي وشيفروليه وفورد وهوندا ولكزس وسوبارو وتويوتا وفولفو.

لكن قد تعتقد أنه لسرقة مثل هذا العدد من السيارات، يجب أن يكون اللصوص محترفين، لكن المفاجئ في الأمر أنهم كانوا مجموعة من الأطفال والمراهقين، حتى أن معظمهم ليس كبيراً بما يكفي للقيادة بشكل قانوني.

وحددت الشرطة جميع المشتبه فيهم التسعة عشر، لكن المشكلة هي أنه لا يمكن القبض على معظمهم، في حين أن أصغرهم يبلغ من العمر تسع سنوات فقط، وأكبرهم 16 عاماً.

 واستطاعت الشرطة استعادة 40 سيارة مسروقة، وجدت واحدة منها في حوزة شاب يبلغ من العمر 19 عام، تم القبض عليه لحيازته مركبة مسروقة، وهو محتجز حالياً في مركز احتجاز في مقاطعة فورسيث، والحمد لله، لم تكن هناك حوادث أو إصابات، لأن سرقة السيارات غالباً ما تنتهي بكارثة خاصة وأن هناك أطفال خلف عجلة القيادة.

 

في النهاية، قالت شرطة المقاطعة في بيان أنهم يعملون بجد للتحقيق في هذه الجرائم ومنع السرقات المستقبلية، كما تعمل السلطات مع الوكلاء المحليين لتأمين مرافقهم بشكل أفضل، والشروع في خطوات لمنع اللصوص من الحصول على مفاتيح السيارات إذا نجحوا في الدخول إلى الوكالة.

الجريدة الرسمية