رئيس التحرير
عصام كامل

تركي أل شيخ يثير اهتمام رواد مواقع التواصل بقيادة سيارة نادرة.. تعرف على مواصفاتها | صور

سيارة تركي آل شيخ
سيارة تركي آل شيخ
أثارت صورة، نشرها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، أثناء قيادته سيارة نادرة في افتتاح مقر شركة روتانا بحضور رجل الأعمال الوليد بن طلال وسالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


والسيارة التي نشرها "آل الشيخ"، "مرسيدس 280 SE" موديل 1971 الفريدة من نوعها والمعدلة عن طريق شركة "برابوس" التي تعتبر أكبر شركة عالمية لتعديل السيارات النادرة.

وتعتبر السيارة في الفترة ما بين 1961 إلى 1971، أي على عقد كامل من الزمن،  إحدى أعظم السيارات الفاخرة في العالم، ولم يكن بمقدور أي طراز آخر على وجه الأرض الوقوف بوجهها إلا لينكولن كونتيننتال ولو بشكل خجول نسبياً أو بعض الطرازات الفاخرة من كاديلاك

وحظيت السيارة 280 SE بمحرك الـ V8 سعة 3.5 لتر والذي مكنها وبكل اقتدار من التباهي أمام منافساتها الأمريكيات .

ولا نبالغ إن قلنا بأن هذا المحرك متفوق وراق لدرجة تشابه الانقيادية التي توفرها انقياديات السيارات الحديثة اليوم! ويمكننا وبكل ثقة القول بأن هذا الطراز هو أحد أفضل ما صنعت مرسيدس من سيارات إلى يومنا هذا، خاصة وأن محرك الـ V8 كان بمقدوره توليد 200 حصان وبآلية سلسة للغاية.


وانتشرت صور تركي فى الكثير من الصفحات، للتفاعل مع السيارة التي تبدو قديمة الطراز لكنها فارهة.




من ناحية أخري، تبين أن السيارة من نوع مرسيدس 280 SE كشف معدل بالكامل من برابوس موديل 1971، وهي سيارة فريدة من نوعها تم تعديلها عن طريق أكبر شركة عالمية لتعديل السيارات النادرة.




وافتتحت شركة روتانا للمرئيات والصوتيات مقرها الجديد في العاصمة السعودية الرياض.
وحضر حفل الافتتاح الأمير الوليد بن طلال، والمدير التنفيذي للشركة سالم الهندي، ورئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه في المملكة تركي آل الشيخ.

وتعمل شركة روتانا خلال عام 2021 على طرح مجموعة ضخمة من الألبومات والأغنيات المنفردة لنجوم الوطن العربي.

وطرحت روتانا مطلع العام الجديد 2021 ألبوم “مرحبا” للنجم السعودي رابح صقر، ويُحقق ملايين المشاهدات عبر قناة الشركة على اليوتيوب.





ونشر تركي آل الشيخ، عبر حسابه بموقع تويتر"فيديو"، قائلاً: "صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال ومعالي المستشار تركي آل الشيخ والرئيس التنفيذي لشركة روتانا الأستاذ سالم الهندي خلال افتتاحهم للمقر الجديد لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات في الرياض".
الجريدة الرسمية