رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. سما المصري تثير الجدل في أول ظهور إعلامي عقب ترشحها للبرلمان.. 5 خناقات على الهواء وشتائم متبادلة بينها وبين مصطفى كامل..«الراقصة»: أنا مناضلة.. و«الجعارة» تتوعدها بدعوى


أثارت الفنانة الاستعراضية سما المصري، جدلا واسعًا في أول ظهور لها على برنامج "العاشرة مساءً"، عقب ترشحها للبرلمان، وشن العديد من متابعي البرنامج هجوما عنيفا على ترشحها.

وقالت "المصرى"، إنه لا يحق لأحد أن يعترض على خوضها الانتخابات البرلمانية المقبلة، موضحة أن الاعتراض يكون فى صناديق الاقتراع بنعم أو لا، مشددة على أن القانون يسمح لها بالترشح ولا يجوز لأحد أن يعترض على القانون، وأنه لا يجوز لأحد أن يتحدث بلسان المجتمع.

وأضافت سما المصرى، خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج «العاشرة مساءً»، المذاع على فضائية «دريم2»: «إنها تمارس عملا فنيا نص عليه الدستور إلى جانب أنها عضوة فى نقابة الموسيقيين، فما الاعتراض على عملى».

محاربة الإخوان
وتابعت: «أنا طلعت فى وقت كانت الأحزاب فيه كرتونية، وجبهة الإنقاذ اللى عصرت ليمون وبسببهم البلد راحت فى ستين داهية، أنا كنت بطلع واشتم الإخوان وأبو إسماعيل وعرضت حياتى للخطر»، لافتة إلى أنها لن تندم حال خسارتها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة ويكفيها شرف المحاولة.

وأكدت الراقصة، أن توافر الخبرة السياسية لدى جميع أعضاء البرلمان ليست قاعدة عامة والمهم فى هذا المضمار هو العمل من أجل الشعب الذى لا ينظر للشكليات، مضيفة: «أنا هعمل إيه بالخبرة السياسية مفيش حد دخل مجلس الشعب وله خبرة سياسية وليه قيمة ومهابة، وأنا لست راقصة أنا فنانة استعراضية.. وعمرى ما لبست بدلة رقص، غير مرة واحدة في فيلم "على واحدة ونص"، وده لخدمة العمل الدرامى».

وأوضحت أن العمل السياسى ليس بالسن كما يعتقد البعض بل باختيار الشعب ومدى العطاء له، مشددة على أن الفن هو القوة الناعمة فى المجتمع، وذكرت قائلة: «كتير من الأفلام بتكون أكثر تأثيرًا من أن شيخ يقدم موعظة فى جامع».

مناضلة وخريجة آداب إنجليزي
ودافعت سما المصري، عن نفسها بعد الاتهامات التي وجهت لها بأنها لا تصلح للترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقالت: «أنا خريجة آداب إنجليزي جامعة الشرقية ومثقفة وقريبة من الناس، وليه جمهور كبير بيحب الفن اللي بقدمه، أنا مش هدخل البرلمان ببدلة رقص، والفنانة الراحلة تحية كاريوكا كانت راقصة ومناضلة سياسية».

وأشارت إلى أن الدستور كفل لها حق الترشح ولا يمكن لأحد الاعتراض على هذا غير المواطنين، مطالبة الجميع بالانتظار حتى تظهر نتيجة الصندوق، لافتة إلى أنه في كل الأحوال ستنتصر إرادة الشعب في النهاية.

وأكدت أنها ستسعى إلى توظيف الفن في البرلمان، قائلة: «فى حال عدم الأخذ بطلب الإحاطة الخاص بى فى البرلمان القادم سأقدمه للجمهور فى شكل أغنية».

مشادة مع أشجان البخاري
ووقعت مشادة كلامية حادة بين الفنانة الاستعراضية سما المصرى والمحامية أشجان البخارى خلال حوارهما مع الإعلامى وائل الإبراشى، بعد أن قالت الأخيرة: «أنتِ لا تصلحى للعمل السياسى كونك تقدمى فنا مبتذلا وأنتِ دخلتى الانتخابات من أجل الشو الإعلامى.. بعد ما كنتى على جنب لما رئيس الزمالك قفل لك القناة بتاعتك».

ودفع هذا الأمر سما المصرى على مقاطعة أشجان البخارى قائلة: «أنا مش محتاجة شو إعلامى وفنى مش مبتذل لأن الشارع حبه، أنا بتكلم عن الجمهور بتاعى، أنا مسمعتش عنك لكن أنتى سمعتى عنى».

وردت «البخارى»: «أسمع عنك إيه عن صورك العريانة وبتلبسى بدلة رقص أنا ميشرفنيش أعمل كده»، فغضبت الراقصة الاستعراضية قائلة: «أنا مش هسمح ليكى أنك تقولى كده»، وتدخل الإبراشي لحل النزاع بينهما.

الشطب من النقابة
كما تدخل أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين، في الحلقة هاتفيًا وقال، إن الفنانة الاستعراضية سما المصري ليست عضوة بالنقابة، وتم شطبها من النقابة بسبب كليباتها الإباحية ويجب مقاضاتها لأنها تنتحل صفة موسيقية، لافتًا إلى أننا نعيش في مجتمع مصري له تقاليد وعادات يجب أن تحترم.

وأضاف أن أعضاء النقابة طالبوا بشطبها بسبب مخالفاتها شروط العضوية وتصوير كليبات مسيئة للموسيقيين جميعًا، لأنها تحتوي على الكثير من الإيحاءات.

وردت «سما»،: «حضرتك كنت من أول المعجبين بيا وبالقناة بتاعتي ولما كنت بتشوفني في الشارع كنت بتيجي تسلم عليا وتقولي شغليني معاكي في القناة، أنا بقى بقولك لو جدع نزلني من على المسرح، إنت عارف كويس اسمي اتشطب ليه من النقابة، وبتعملوا إيه لخدمة رئيس الزمالك».

صدام مع مصطفى كامل
كما تبادل الفنان مصطفى كامل والمطربة الاستعراضية سما المصري الشتائم على الهواء مباشرة، بسبب هجوم سما المصري على نقابة الموسيقيين واتهامها مصطفى كامل بشطب اسمها من النقابة لخدمة رئيس نادي الزمالك.

وقال «كامل»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً»: «ميشرفنيش أني اتكلم معاكي، ولا إني أقولك اسمك حتى، أنا ممضتش على جواب شطبك من النقابة، كل الأعضاء قرروا شطبك عشان أنتي متشرفناش، أنا أصلا مبحبش أتكلم لا عنك ولا معاكي، أنا مكنتش محتاج أحقق معاكي كفاية الكليبات بتاعتك واللي بتعمليه فيها، أنا بقرف لما بشوفك».

فردت سما: «القلوب عند بعضيها يا أستاذ مصطفى»، فرد غاضبا: «أنتي قليلة الأدب»، فبادلته الشتائم على الهواء.

برلمان الراقصات
فيما قال رجب هلال حميدة البرلماني السابق: إن الفنانة سما المصري لا تقدم فنا هادفا كما تدعي، لكنه إسفاف يرفضه المجتمع المصري، لأن المجتمع يحكمه العديد من العادات والتقاليد، التي خالفتها سما المصري، مطالبا سما المصري بالتوبة والسعي لتقديم فن راق ومحترم.

وأضاف أن سما لا تمتلك خبرة برلمانية ولا تعرف شيئًا عن الاقتصاد السياسي والتشريع، والبرلمان القادم يحتاج إلى كوادر سياسية واقتصادية، لافتا إلى أن الدستور أعطى الحق للمصريين الترشح للبرلمان والفن لا يبنى المجتمع والثقافة والفكر هى الفيصل عند الناس.

وتابع: «سما المصري هتقدم أول طلب إحاطة من خلال وصلة رقص، ودا بقى مش هيبقى برلمان مصري يهتم بقضايا المواطنين، دا هيبقى برلمان الراقصات».

استعراض جسدي إباحي
كما أعلنت سحر الجعارة، الكاتبة الصحفية، عن نيتها إقامة دعوى قضائية ضد الفنانة الاستعراضية سما المصرى، فى حال فوزها فى الانتخابات البرلمانية المقبلة لمنع دخولها البرلمان.

وقالت «الجعارة»، إن سما المصرى لا تصلح لتكون واجهة مشرفة للمرأة المصرية، لأنها مجرد راقصة تسعى لتقديم أحد أنواع المخدرات للمشاهدين، حسب وصفها.

وأشارت فى مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً»، إلى أن «سما المصرى» تقدم استعراضا جسديا فج يندرج تحت الإباحية ولا ينتمى للفن بصلة.

ووصفت ترشح سما المصرى فى الانتخابات المقبلة بالمهزلة، التى يبحث عنها الكثير من السياسيين والبرلمانيين وقد رأينا نواب سميحة والمخدرات والكيف.
الجريدة الرسمية