Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاشتاج سوهاج تستغيث يتصدر تويتر.. ومغردون: "نطالب بحظر التجوال لمواجهة كورونا"

تريند 1-1406149
إصابات كورونا

حاتم أحمد

تصدر هاشتاج #سوهاج_تستغيث موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بسبب انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في العديد من قرى مراكز المحافظة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وسط مطالبات الأهالي بضرورة إتخاذ إجراءات إستثنائية لمواجهة المرض والحد من إنتشاره، بالتزامن مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة.


استغاثات الأهالي في سوهاج
وكتب أحد رواد تويتر: " مافيش حد أعرفه إلا لما بيكون عنده كورونا أو من أهله.. سوهاج حاليا مفهاش سرير واحد حرفيا، ومفيش أسطوانات أكسجين وكله.. سوهاج حرفيا فيها قري الكورونا بتجتاحها وفي مراكز كاملة الدنيا مقلوبة فيها".



وأضاف آخر: " الأخبار الواردة من محافظة سوهاج مرعبة عن حجم تفشي الإصابة بفيروس كورونا، والمنظومة الصحية عاجزة عن المواجهة".

وطالب أحد المواطنين بفرض حظر التجوال في المحافظة، قائلا: " نطالب نحن ابناء محافظة سوهاج من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عن فرض حظر التجوال على محافظة سوهاج حظر كامل وليس جزئي لمحاولة السيطرة على الفيروس الذي انتشر بشكل كبير داخل المحافظة".

حالة من الرعب والقلق، يعيشها أهالى محافظة سوهاج، بعد زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا وانتشار فيروس بين المواطنين وكبار السن والاطباء وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة أن محافظة سوهاج تأتي فى الترتيب الثاني ضمن المحافظات المنتشر فيها فيروس كورونا.

ومن جانبه ناشدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المواطنين بمحافظات الصعيد خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بأهمية التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى مضاعفة أعداد مراكز تلقي اللقاح بمحافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة، في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

وكان الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، قال إن الوزيرة أعلنت عن إمداد محافظة سوهاج بـ 100 أسطوانة أكسجين طبي، و 30 سرير رعاية مركزة، و20 جهاز مونيتور، و8 أجهزة تنفس صناعي، جهازين صدمات كهربائية، و كميات من المستلزمات الطبية والوقائية، في إطار زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة راجعت نسب الإشغال بالمستشفى، ومعدل الشفاء، والحالة الصحية للمرضى، حيث يضم المستشفى  22 سرير رعاية مركزة، و76 سرير داخلي، كما راجعت الحد الاستراتيجي ب "تانك" الأكسجين الطبي بالمستشفى والذي تبلغ سعته 6 آلاف و700 لتر، بالإضافة إلى توفر 120 أسطوانة أكسجين.

وتابع: الوزيرة أشارت إلى إمداد محافظات الصعيد خلال الفترة الماضية ب 200 سرير، لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا المستجد، بما يضمن استمرارية العمل في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

وأكد "مجاهد" أن الوزيرة شددت على ضرورة استمرار تقديم خدمات العلاج الطبيعي لمرضى فيروس كورونا المستجد بجميع المستشفيات وفقًا لبروتوكولات العلاج في هذا الشأن، مما يساهم في تقليل مضاعفات المرض وسرعة تحسن حالتهم الصحية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements