Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

نجوم الفن والرياضة يقدمون التعازي لأسر ضحايا حادث قطاري سوهاج

تريند Screenshot_4
حادث قطار سوهاج

مؤمن التهامي

تقدم عدد من نجوم الفن والرياضة بالتعازي لأسر الضحايا حادث قطاري سوهاج، والدعاء بالشفاء العاجل للمصابين، وذلك عبر صفحاتهم الشخصية.


وكان على رأسهم عمرو دياب ومحمد هنيدي ومحمد هاني لاعب النادي الأهلي والمنتخب والفنان محمد رمضان على موقع التدوينات القصيرة تويتر.


وتحولت صفحات الفنانين ونجوم الرياضة إلى صحيفة تعازي لأسر الضحايا وسط حالة كبيرة من الحزن، بسبب أعداد الوفيات والمصابين في حادث قطار سوهاج، متمنين لهم الشفاء العاجل.




ومن جانبه، أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة، على توافر مخزون أكياس الدم بجميع المستشفيات في سوهاج، مشيرا إلى أن هناك 3000 كيس دم مخزون استراتيجي إضافي.

1000 كيس دم

وأضاف خلال حديثه بقناة "اكسترا نيوز": إن أعداد أكياس الدم في سوهاج تجاوز الـ1000 كيس، ولا يوجد احتياج للتبرع بالدم .

2000 وحدة بلازما

ولفت إلى أن وحدات البلازما في مستشفيات سوهاج تتجاوز الـ 2000 وحدة، مشيرًا إلى أنه يتوفر مخزون كاف من أكياس الدم بجميع المستشفيات في سوهاج.

20 فريقا طبيا

وأشار إلى أنه تم إرسال 20 فريقا طبيا متكاملا في تخصصات الجراحة والقلب والأوعية الدموية والتخدير والعظام والوجه والفكين على متن طائرة إلى مستشفيات سوهاج.






عمليات إنقاذ المصابين

وأكد الدكتور هاني فؤاد مدير مرفق الإسعاف بمحافظة سوهاج، أنه مازالت عمليات إنقاذ المصابين بحادث تصادم قطاري سوهاج مستمرة حتى الآن.

وأضاف مدير مرفق الإسعاف بمحافظة سوهاج، خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنه تم الدفع بـ 100 سيارة إسعاف، كما تم تقديم الدعم من محافظات قنا والفيوم وأسيوط والأقصر والدفع بأكثر من 100 سيارة إسعاف أخرى.

وكشف "فؤاد" عن طبيعة حالات المصابين بحادث قطاري سوهاج، مؤكدا أنها ما بين كسور ونزيف وارتجاج، ومؤكدا إلى أنه مازال حصر أعداد المصابين والوفيات مستمر بموقع الحادث.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 114 آخرين في حادث تصادم قطارين بمركز طهطا، محافظة سوهاج.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٦ سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلى مستشفيات الإخلاء وهي: "سوهاج العام، وسوهاج التعليمي، وطهطا، والمراغة".

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة والسكان توجهت إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم أفضل سبل الرعاية الصحية لهم، كما شكلت الوزيرة غرفة أزمات وطوارئ بسوهاج لمتابعة تداعيات الحادث، وتقديم اى إمدادات ومستلزمات طبية، فضلاً عن توفير فرق طبية من كافة التخصصات الطبية لتقديم سبل الدعم اللازم للمصابين.

كما تقدمت وزيرة الصحة والسكان بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، داعيةً الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements