رئيس التحرير
عصام كامل

سلالة متحورة من كورونا تضرب لندن.. وعمدتها: المسحة ضرورية لمن يتجاوز 11 عاما

عمدة لندن صادق خان
عمدة لندن صادق خان
حذر عمدة لندن صادق خان من السلالة المتحورة لفيروس كورونا، والتي تضرب أكبر مقاطعات لندن  (لامبث، وواندزورث) جنوب وغرب لندن، مؤكدًا أن سلالة كورونا الجديدة المتحورة جاءت من جنوب إفريقيا، وطالب كل من تزيد أعمارهم عن 11 عامًا في هذه المقاطعات بإجراء مسحة للكشف عن تلك السلالة المتحورة من كورونا كوفيد-19 الجديدة.

 
وكتب صادق خان تغريدة على تويتر "تم العثور على حالات متغيرة لكوفيد-19، التي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا، ووجدت في لامبث، وواندزورث. سواء كانت لديك أعراض أم لا، يجب أن يخضع أي شخص يزيد عمره عن 11 عامًا يعيش أو يعمل في هذه الأحياء للفحص"

سلالة كورونا الجديدة
ولامبيث هي مقاطعة في جنوب لندن، في منطقة لندن بورو، أما واندزورث هي مركز بلندن، ويقع غرب لندن، جنوب نهر التيمز في الجهة المقابلة لتشلسي، ويشتهر بمتنزه باترزي وسجن واندزورث الذي سجن فيه أوسكار وايلد.


أما السلالة المتحورة من فيروس كورونا وتسمى "P1"، فأكدت الحكومة البريطانية اكتشاف عدد من الإصابات بها في المملكة المتحدة، خاصة سلالة فيروس كورونا المتحور القادم من جنوب إفريقيا، وسلالة فيروس كورونا البرازيلية التي تم تحديدها لأول مرة في منطقة ماناوس بالأمازون بالبرازيل.

كورونا البرزيلية
واكتشف كورونا البرازيلية في مقاطعة جلوسيسترشير جنوبي غرب إنجلترا، لأسرة قدمت من البرازيل، وتم تحديد حالات من المتحور البرازيلي في اسكتلندا، لكن تلك الإصابات غير مرتبطة بالحالات في إنجلترا.

وذكرت مديرة الاستجابة الاستراتيجية لكوفيد-19 الدكتورة سوزان هوبكنز أنه تم تحديد هذه الحالات "بفضل قدراتنا على اكتشاف سلالات الفيروس، مما يعني أننا قد نجد المزيد من المتغيرات والطفرات لفيروس كورونا أكثر من العديد من البلدان الأخرى، وبالتالي يمكننا اتخاذ الإجراءات بسرعة."

وقالت عبر وسائل الإعلام البريطانية إن "الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن فيروس كورونا كوفيد-19، بغض النظر عن نوعه، ينتشر بنفس الطريقة. ما يعني أن الإجراءات لمنع انتشاره لا تتغير"

سوبر كورونا
في حين يذكر مسؤولو الصحة البريطانية أن اللقاحات المحتملة قد تكون أقل فعالية ضدها، وهناك حاجة لمزيد من العمل لتحديد ما إذا كان الأمر كذلك.
وكانت انتشرت في الآونة الأخيرة في بريطانيا عبارة "سوبر كوفيد" على تسمية السلالة البرازيلية الجديدة والقادمة من جنوب إفريقيا، وبالرغم من نجاح بريطانيا في تطعيم نحو 20 مليون من سكانها، لكن المخاوف من السلالات الجديدة تشكل عائقا أمام نجاح حملات التطعيم.

الجريدة الرسمية