Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رسالة ساويرس للفلسطينيين في عيد الفطر: كل سنة وانتم طيبين.. ربنا على الظالم

تريند نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس

حنان عبد الهادي

هنأ مهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، مصر والمصريين وكل الأمة العربية بحلول عيد الفطر المبارك، داعيًا الله التخلص من ظلم الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.


وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر "كل سنة وانتم طيبيين ومصر وكل الأمة العربية بخير ونخلص من ظلم القوى على الضعيف والاعتداء على أهلنا فى فلسطين.. ربنا علي الظالم".

عيد الفطر المبارك
يذكر أن دار الإفتاء المصرية أعلنت أن اليوم الأربعاء، المتمم لشهر رمضان، وأن غدًا الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك.


وكان رجل الأعمال نجيب ساويرس أعلن مساندته لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومع حل الدولتين ومع دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية.

القوة المفرطة لإسرائيل
وانتقد مهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، القوة المفرطة التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، الذي يؤدون الصلاة لله في المسجد الأقصي، مؤكدًا إن ما ه سلطات الاحتلال الإسرائيلي هي الخاسر الأكبر في استخدامها للقوة حيال الفلسطينين الذين يؤدون الصلاة لله الواحد، وما تفعله هو عار عليها. 
 
وكتب نجيب ساويرس تغريدة سابقة على تويتر "إسرائيل هي الخاسر الأكبر في الاستخدام المفرط للقوة ضد الفلسطينيين الذين يصلون لله وحده.. إله اليهود والمسلمين والمسيحيين! يا للعار!"

وحشية الاحتلال الإسرائيلي
يذكر أن الشعب الفلسطيني في القدس والمسجد الأقصى يعانون من هجمة وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي صعدت من قوتها الغاشمة ضد الشعب الفلسطين بعد منع المصلين من الوصول للصلاة في المسجد الأقصى، ومحاولة إخراج المعتكفين من المسجد.

وتصدي المرابطين في باحات المسجد الأقصى لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصي، مستخدمة قنابل الغاز والأسلحة، حيث وقعت مصادمات بين الجانبين خلفت مئات المصابين في صفوف الشعب الفلسطيني.

خط التصعيد بين إسرائيل وفلسطين
وامتدت المصادمات بين القوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينين، بعد دخول المقاومة الفلسطينية على خط التصعيد، بقصف عدة صاوريخ على تل أبيب، اخترقت القبة الحديدة وأسفرت عن خسائر في بعض الأماكن بداخل تل أبيب، وردت قوات الاحتلال افسرائيلي بشن غارات جوية مكثفة قصفت القطاع وتسببت في مقتل فلسطينيين، ودمار البنية التحتية في قطاع غزة.

وكانت المصادمات قد تصاعدت بين المقدسيين، حيث شهدت القدس مواجهات شديدة بين الفلسطينين والمستوطنين، وذلك لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على عقارات وأراضي 28 أسرة فلسطينين في حي الشيخ جراج بالقدس، بعد إصدار محكمة الاحتلال قرار باستيلاء مستوطنين على الأراضي والعقارات الفلسطينية دون وجه حق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements