رئيس التحرير
عصام كامل

جو بايدن: إجراءات لتعزيز المساواة العرقية بين الجميع في أمريكا

الرئيس الأمريكي الجديد
الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن
أكد الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن أنه سيتخذ إجراءات لتعزيز المساواة العرقية بين الأمريكان، مشيرًا إلى أن أمريكا لم تف بعد بوعدها التأسيسي بالمساواة بين الجميع، وأن ما سيفعله محاولة لتحقيق نوع من الكمال.


"لم تفِ أمريكا أبدًا بوعدها التأسيسي بالمساواة للجميع، لكننا لم نتوقف أبدًا عن المحاولة. اليوم ، سأتخذ إجراءات لتعزيز المساواة العرقية ودفعنا لنقترب من الاتحاد الأكثر كمالًا الذي نسعى دائمًا لتحقيقه".

يذكر أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن اتخذ عدد من القرارات منذ توليه الحكم، ووقع على 17 قرار منذ الأربعاء الماضي، وتعد تلك القرارات بمثابة إلغاء لقرارات سابقة اتخذها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وأشار خبراء السياسة إلى أن قرارات ترامب ساهمت في تفرقة الأمريكيين وهزت العالم، لذا وقع بايدن على إلغائها. ومن بين أهم هذه القرارات عودة واشنطن إلى اتفاق باريس للمناخ وإلى عضوية منظمة الصحة العالمية.

كما وقع بايدن سلسلة من المراسيم الرئاسية في المكتب البيضاوي، لمواجهة الأزمات العدة، التي تمر بها الولايات المتحدة والتراجع عن قرارات أساسية اتخذت في عهد ترامب، وخاصة عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ وإلى عضوية منظمة الصحة العالمية، والتراجع عن منع عدد من أبناء الدول الإسلامية الهجرة لأمريكا والتوقف عن بناء الجدار العازل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.



وبالفعل مثّل عالم المناعة الشهير أنتوني فاوتشي الولايات المتحدة في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية. كما قال بايدن "سنكافح التغير المناخي كما لم يسبق لنا أن فعلنا".  

الجريدة الرسمية