رئيس التحرير
عصام كامل

تركي آل الشيخ يرد على إهانة شربل: عايرتنا بأكثر شي نفتخر فيه

رئيس هيئة الترفيه
رئيس هيئة الترفيه السعودي تركي آل الشيخ
علق رئيس هيئة الترفيه السعودية المستشار تركي آل الشيخ على تصريحات وزير الخارجية اللبناني، في حكومة تصريف الأعمال، شربل وهبة، الذي وصف السعوديين بالبدو، في مقابلة تليفزيونية.


الأمر الذي دفع تركي آل الشيخ للتفاخر بأنه سعودي، منتقدًا حديث شربل، ومتسائلًا عن إمكانية عودة لبنان الجميل، الذي أنجب المفكرين والمبدعين، وطالب بعدم القسوة على اهل لبنان ووصفهم بأنهم "مظلومين وابتلاء".

عودة لبنان الجميل
وكتب تركي آل الشيخ تغريدة على تويتر: "شامخين كنا ولازلنا من الجاهلية إلى اليوم! ... يا .... عايرتنا باكثر شي نفتخر فيه! اصلنا وفصلنا!!!".

وتساءل آل الشيخ: "هل يعود لبنان الجميل الذي أنجب مفكرين مثل جبران خليل جبران وميخائيل نعيمة ومبدعين مثل فيروز ووديع الصافي وهل يعود لبنان بثقافته وفنه ورقي أهله كما كان عزيزاً لدى كل عربي.. لا تقسو على اهلنا في لبنان فهم مظلومين وابتلاء ... الله يصبرهم!".

وقال: "شاش راسي من ردود السعوديين... اييييه ويلوموني فيكم... افتخر اني منكم... افتخر بالخيل والناقة وبيت الشعر... افتخر بالاقط والتمر... افتخر بالحنا والبخور... وافتخر بالسيف... وحط مليون خط على السيف... !".

تركي آل شيخ وشربل
وكان تركي آل الشيخ كتب في أول تعليق له على شربل وهبة: "أولاً افتخر اني بدوي وافتخر اني راعي غنم الي على فكره وظيفة اكثر من ٢٥ رسول ومنها حبيبي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ...وافتخر اني من ارض الابطال والصحابة ... الي اقدر اقوله الله يعيين الشعب اللبناني الشقيق فمنهم اشخاص نحبهم وطيبون ومبدعون وشرفاء وكرام ...!".

وكان شربل وهبة، وزير الخارجية اللبناني بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ظهر في برنامج على قناة "الحرة" في مواجهة المحلل السعودي سلمان الأنصاري، وبدا منفعلًا، ووصف أهل المملكة السعودية بالـ"بدو"، وخرج من الاستديو. 

غضب خليجي
ما أثار غضبا وتسبب في امتعاض خليجي كبير، يمكن أن يسبب أزمة دبلوماسية بين لبنان والسعودية، نتيجة تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل مقابلة قناة الحرة. 




وكانت وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة أعلن، في حديث عبر قناة "الحرة"، أن الفرنسيين لم يأتوا على ذكر سلاح حزب الله، وسلاح الحزب هو سلاح يتحمل مسؤوليته حزب الله، مؤمدًا أن لبنان يتحمّل هذه المسؤولية ولكن ليس القرار قرار الدولة اللبنانية، وعندما كانت اسرائيل تحتل الأراضي اللبنانية تَجنَّد عناصر الحزب للدفاع عن سيادة لبنان".

الدواعش
وعند سؤال وهبة بأننا اليوم اصبحنا في مرحلة ثانية، قال إننا "في المرحلة الثانية جاء الدواعش وقد أتت بهم دول أهل المحبة والصداقة والأخوة فدول المحبة جلبت لنا تنظيم داعش وزرعته لنا في سهل نينوى والأنبار وتدمر".

الجريدة الرسمية