رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة 3 أشخاص من عائلة واحدة جراء أمطار غزيرة وسيول في السعودية

وفاة 3 أشخاص من عائلة
وفاة 3 أشخاص من عائلة واحدة جراء أمطار غزيرة وسيول في السعو
Advertisements
توفي رجل ووالدته وابنته في مركز قيا بجنوب شرق منطقة الطائف في السعودية، جراء سيول جارفة نتيجة الأمطار الغزيرة، شملت أجزاء متفرقة من المركز، وبعض القرى والأودية المحيطة به.



سيول جارفة

 
وبحسب ما أفادت به صحيفة "سبق"، فإن السحب الممطرة الغزيرة سبقت بعاصفة رملية، حيث أظلمت الأرض من شدة العاصفة، التي تبعها وابل من الأمطار، في حين جرفت السيول مركبة، كان يستقلها الرجل ووالدته وابنته، وتوفوا بعد أن غرقوا في أحد الأودية، فيما تم إنقاذ آخرين.

 


أضرار ناجمة
وعلى إثر هذه السيول، والبلاغات المختلفة التي تمثلت في جرف مركبات، واحتجازات، وسقوط أعمدة للكهرباء، انطلقت عمليات البحث والإنقاذ عن طريق الدفاع المدني بمركز قيا، وعدد من الجهات المعنية.

وباشرت بلدية قيا بفتح الطرق وإزاحة الأتربة، وتعاملت مع بقية الأضرار الناجمة عن الحالة المطرية.

وباشر الدفاع المدني بمركز قيا، وعدد من الجهات المعنية، وفِرق من جمعية ساعد للبحث والإنقاذ، الحالة المطرية والبلاغات المختلفة التي تمثلت في جرف مركبات، واحتجازات، وسقوط أعمدة للكهرباء.

كما قامت بلدية قيا بإشراف مباشر من رئيسها المهندس عبدالله السبيعي، ومتابعة من أمين الطائف الدكتور أحمد القثامي، بفتح الطرق وإزاحة الأتربة، فيما لا تزال الجهود متواصلة حاليًا للتعامل مع بقية الأضرار الناجمة عن الحالة المطرية.

جدير بالذكر أن السعودية سجلت أمس  الجمعة، 1247 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد-19"، في ارتفاع ملموس لهذا المؤشر مقارنة مع بيانات الخميس، كما تم رصد 11 حالة وفاة.

وزارة الصحة السعودية
وأفادت وزارة الصحة السعودية بارتفاع الحصيلة العامة للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 1247، مقابل 1162 الخميس، لتصل حصيلتها الكلية في المملكة إلى 515693 حالة، بينها 10742 نشطة، و 1383 حرجة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية