رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية العراق يبحث مع نظيريه التونسي واللبناني آخر المستجدات في فلسطين

إجتماع لوزير الخارجية
إجتماع لوزير الخارجية الفلسطينى

بحث وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية تونس عثمان الجرندي، ووزير الخارجية والمغتربين اللبناني شربل وهبة، آخر مستجدات الأوضاع في فلسطين.



جاء ذلك في لقاءين منفصلين عقدا على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب في دورته العادية الـ155 بالقاهرة.

التعاون المشترك 
كما تناول اللقاءان التنسيق لتعزيز التعاون والمواقف المشتركة، بالإضافة إلى الإجراءات المبذولة للتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية ومن ثم الرئاسية، وأهمية قرار قضاة المحكمة الجنائية الدولية بالولاية القضائية على الأراضي الفلسطينية، وضرورة التأكيد على عقد مؤتمر دولي للسلام للمضي قدما في تحقيق السلام الشامل والعادل، ونيل شعبنا حريته واستقلاله في دولته على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.



وأشاد المالكي بمواقف تونس ولبنان الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة المنظمات والمحافل الدولية دون استثناء، إيمانا منهما بأن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى والمركزية.


تجديد الثقة 

وافق وزراء الخارجية العرب، اليوم الأربعاء، على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لفترة جديدة قبيل الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ155 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري التي تبدأ في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماع الدورة العادية (155) غدا الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية "حضوريا"، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وزراء خارجية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء بالجامعة.
ويناقش الاجتماع مشروع جدول الأعمال واعتماد القرارات المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين في اجتماعهم الذي عقد أمس "الاثنين" .
ويضمن مشروع جدول الأعمال 9 بنود رئيسية، في مقدمتها البند الأول المتعلق بالعمل العربي المشترك، ويتضمن تعيين الأمين العام لجامعة الدول العربية لمدة خمس سنوات حيث رشحت مصر أحمد أبو الغيط لفترة ثانية ،كما يتضمن هذا البند " مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة فى دورتها 31 " المقرر انعقادها في الجزائر.

الجريدة الرسمية