رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن بوست: شبهات حول انتحار ضابط أصيب خلال أحداث الكابيتول

هوارد ليبينجود
هوارد ليبينجود
أعلنت شرطة الكابيتول الأمريكية، أمس الأحد، وفاة ضابط يدعى هوارد ليبينجود، وهو نجل رقيب سابق في مجلس الشيوخ.

وقالت الشرطة إن ليبينجود (51 عاما) الذي شهد الأحداث توفي يوم السبت، ولم يذكر بيانها سبب الوفاة، لكن اثنين من مسئولي إنفاذ القانون قالا لصحيفة واشنطن بوست، إنه توفي منتحرا، بعد أيام من تواجده في مسرح الحصار العنيف لمبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضي من قبل مجموعة مؤيدة لترامب.


وتحدث المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هويتهم لنشر تفاصيل لم يتم الإعلان عنها.

وعمل ليبينجود في شرطة الكابيتول منذ أبريل 2005 وتم تعيينه في قسم مجلس الشيوخ، وقال زميل عمل سابق إنه كان يعمل غالبًا عند مدخل ديلاوير.

وقال جوس باباثاناسيو، رئيس نقابة شرطة الكابيتول في بيان: "إننا نعاني من وفاة الضابط ليبينجود".. "كان الضابط Liebengood مثالاً على الخدمة المتفانية التي هي السمة المميزة لـUSCP".

وجاء في بيان شرطة الكابيتول: "صلواتنا لعائلته وأصدقائه وزملائه".

وفي وقت سابق، أفادت شبكة "CNN"، استنادا إلى مصادر أمنية مطلعة، بوفاة ضابط شرطة، شارك في فض الاضطرابات التي قام بها أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، داخل مقر الكونجرس.

وأوضحت الشبكة نقلا عن 3 مصادر أن ضابطا في شرطة الكابيتول فارق الحياة نتيجة إصابته بجروح خطيرة خلال أعمال الشغب التي شهدها مجمع الكابيتول الأربعاء.

واقتحمت مجموعة من أنصار ترامب، مساء الأربعاء، مقر الكونجرس خلال عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي، جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأمريكي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وتمكنت وحدات الشرطة والقوات الخاصة لاحقا من تطهير مبنى الكونجرس من المقتحمين ليعلن المشرعون إقرارهم بنتائج التصويت، وأدت هذه الاضطرابات غير المسبوقة بشكل عام إلى مقتل 5 أشخاص، بينهم سيدة قتلت بإطلاق نار من قبل أحد رجال شرطة و3 أشخاص فارقوا الحياة بسبب "حوادث تطلبت إسعافا عاجلا"، كما تم اعتقال 68 آخرين على الأقل، فيما تعهد ترامب بعد هذه الأحداث بتنفيذ عملية منظمة لنقل السلطة رغم رفضه القبول بهذه النتائج.

ويوم الخميس الماضي أفاد البيت الأبيض بأن عددا من الموظفين في إدارة ترامب قدموا استقالاتهم على خلفية هذه الأحداث، بينما تحرك الديمقراطيون في الكونغرس لعزل الرئيس عن السلطة.
الجريدة الرسمية