Advertisements
Advertisements
الأربعاء 23 يونيو 2021...13 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مكتب رعاية المصالح الإيرانية يقدم التعازي في ضحايا قطار طوخ

خارج الحدود EzU0UfKVkAUs6hB
قطار طوخ

ايمان الحديدي

 قدم مكتب رعاية مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالقاهرة، اليوم الاثنين، تعازيه في ضحايا حادث قطار طوخ.


 وبحسب تغريدة  الصفحة الرسمية لمكتب رعاية مصالح الجمهورية الإيرانية بالقاهرة، على تويتر، جاء نصها:" خالص تعازينا وأصدق مواساتنا في حادث قطار طوخ.. نسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة الواسعة للضحايا ولأسرهم الصبر والسلوان وللجرحى والمصابين الشفاء العاجل". 

 
حادث قطار طوخ
وكانت وزارة الصحة أعلنت وفاة 11 شخصًا، وإصابة 98 آخرين في حادث خروج قطار طوخ بمحافظة القليوبية عن القضبان، حيث خرج القطار رقم 949 المميز، المتجه من القاهرة إلى المنصورة، عن القضبان، أمس الأحد، وذكرت هيئة الإسعاف أنها دفعت بأكثر من 20 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث قطار طوخ.


وقالت وزارة الصحة في بيانها أن 14 مصابًا خرجوا من المستشفى بعد تلقي الإسعافات الأولية، والتأكد من تحسن حالتهم الصحية، وأن شهود عيان بأن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، كان على متن إحدى عربات القطار المنقلبة، قد توفي في مستشفى قريب من موقع الحادث.

تكليف الرئيس السيسي
وكلّف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث. وأشارت التقارير إلى أن القطار خرج عن القضبان لأسباب غير معروفة ولم يصطدم بقطارات أخرى أو أي عوائق في الطريق.

وتسبب الحادث في توقف حركة القطارات على الخط المتجه من القاهرة إلى الجميع محافظات شمال مصر، وفي تصريحات صحفية فور وقوع الحادث قال وزير النقل كامل الوزير "سيتم محاسبة جميع المسؤولين المتسببين في الحادث".

مسئولية وزير النقل
وأكد كامل الوزير أنه "لن يهرب من المسؤولية"، وقال "نعمل ليلا نهارا لتطوير منظومة السكة الحديد لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين".

ويعد حادث قطار طوخ هو ثالث حادث للقطارات التي شهدتها مصر في أقل من شه، حيث تسبب خروج قطار، كان متجها من القاهرة إلى المنصورة، أيضا عن القضبان في سقوط عدد من الإصابات دون وفيات.

كما وقع حادث مأساوي في 26 مارس 2021، عندما اصطدم قطاران ببعضهما في محافظة سوهاج، واسفر الحادث عن سقوط عشرات الضحايا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements