Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مرشح بايدن للخارجية: القدس عاصمة إسرائيل وهذا ما يحق للفلسطينيين الحصول عليه

خارج الحدود Screenshot_3
أنتوني بلينكن

حاتم أحمد

تعهد مرشح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوزارة الخارجية أنتوني بلينكن، بأن تبقي الولايات المتحدة سفارتها في القدس المحتلة، مؤكدًا أنه يدعم اتفاق التطبيع بين إسرائيل والدول العربية.

وأضاف بلينكن، أن حل الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين "ينطوي على تحديات كبيرة" حاليا، ومن الصعب توقع فرص في المدى القريب لذلك، مؤكدًا أن ما يعرف بحل الدولتين هو السبيل لضمان مستقبل إسرائيل كدولة يهودية ديمقراطية، ومنح الفلسطينيين الدولة التي يحق لهم الحصول عليها، بحسب وكالة رويترز للأنباء.

وأوضح أنّ الإدارة الديموقراطية التي ستتولى السلطة اليوم الأربعاء لن تعود عن القرار المثير للجدل الذي اتّخذه دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأنها ستبقي كذلك على السفارة الأمريكية في القدس.

وخلال جلسة استماع عقدها مجلس الشيوخ للمصادقة على تعيين وزير الخارجية المقبل طرح السناتور الجمهوري تيد كروز على بلينكن سؤالاً بشأن ما إذا كانت إدارة بايدن ستواصل السياسة التي انتهجتها إدارة ترامب بشأن هاتين المسألتين، ومن دون تردّد أجاب بلينكن “أجل وأجل”.

تجدر الإشارة إلى أنه اليوم الأربعاء، سيجري تنصيب الرئيس جو بايدن رسميا رئيسا للولايات المتحدة لفترة ولاية تستمر 4 سنوات.

فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنها تحرص على أن يحصل الرئيس المنتخب ونائبته على حفل تنصيب آمن، وأنها قامت باستبعاد عدد من عناصرها قبل ساعات من تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، حيث أكدت مصادر أمنية أمريكية ارتفاع عدد الحرس الوطني المستبعدين من مهمة حماية حفل تنصيب بايدن إلى 12 عنصرًا لارتباطهم بجماعات متطرفة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements