Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحمايته من الأمطار.. ماكرون يصر على حمل الشمسية لرئيس وزراء سلوفاكيا | فيديو

خارج الحدود download (1)
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

أصر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بعزم شديد على حمل مظلته الخاصة في حدث وسط أجواء ماطرة خارج قصر الإليزيه، اليوم الأربعاء، حتى أنه أبعد مساعديه 3 مرات عندما حاولوا حملها بدلا منه.

في الوقت الذي تحدث فيه رئيس الوزراء السلوفاكي، إيجور ماتوفيتش، إلى الصحفيين قبل الاجتماع مع ماكرون، خرجت مساعدة وسلمت الرئيس الفرنسي مظلة سوداء، أخذها ماكرون وحملها فوق رأس ضيفه السلوفاكي.


وبعد لحظات، وصلت مساعدة ثانية وعرضت حمل المظلة الأولى لماكرون، لكنه أشار إليها بأنه ليست هناك حاجة إلى ذلك، حسبما ذكرت وكالة "رويترز"، وكما يتبين في مقطع الفيديو (من الدقيقة الخامسة).



عندما انتهى الزعيمان التحدث إلى وسائل الإعلام، واستداروا ليصعدوا الدرج إلى قصر الإليزيه، اقترب مساعد عسكري وعرض أخذ مظلة ماكرون، لكن الرئيس الفرنسي تجاهله، وظل ممسكا بها فوق ماتوفيتش.


ثم عادت المساعدة الثانية وعرضت مرة أخرى أخذ المظلة، لكن ماكرون تجاهلها مجددا، قبل أن يستسلم عندما وصل إلى أعلى الدرجات وهو في طريقه إلى الداخل، واحتاج إلى كلتا يديه حرتين لوضع قناعه.

يذكر أن حكومة سلوفاكيا أعلنت إصابة رئيس الوزراء إيجور ماتوفيتش بفيروس كورونا، ليشكل حلقة جديدة ضمن سلسلة من الزعماء الذين أصيبوا بالمرض الخطير.

والإعلان عن إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا، جاءت بعد أيام من الكشف عن إصابة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالفيروس، لينضم إلى قائمة مسؤولين سياسيين آخرين أصيبوا بالفيروس في العالم من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.  


وأعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إصابته بكوفيد-19 في السابع من يوليو الماضي، وتنزه بولسونارو الذي غالبا ما كان يخفف من خطورة المرض على دراجة نارية وتحدث من دون وضع كمامة مع عمال تنظيفات عندما كانت الفحوصات لا تزال تظهر إصابته.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements