رئيس التحرير
عصام كامل

كان يبحث عن حمام.. قصة "بيجو" صاحب أشهر صورة في أحداث أمريكا

بيجو مقتحم مكتب بيلوسي
بيجو مقتحم مكتب بيلوسي
وسط زخم أحداث الفوضى التى شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن مساء أمس الأربعاء، ومع هرولة وسائل الإعلام لتغطية الحدث الجلل بعدما طالب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أنصاره بالزحف نحو الكونجرس واقتحام المبنى، انتشرت العديد من الصور التي جذبت أنظار العالم.


ووسط التغطية الإعلامية للحدث انتشرت صورة لرجل يجلس على مكتب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، وبات من المرجح أن تظل هذه الصورة هى الأبرز خلال العام 2021، وفي تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

فمن هو بطل الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى فى العالم أجمع، وتصدرت الصحف والمواقع الإخبارية والفضائيات.

ومع بحث الأمريكيون على حساب مقتحم مكتب نانسي بيلوسي، توصلوا إلى بعض المعلومات الدقيقة، ونشرتها وسائل إعلام أمريكية، وتبين اسمه "بارنيت"، من أركنساس وحضر إلى "واشنطن" بناء على دعوة ترامب ليستمع إلى خطاب الرئيس وهو يتحدث عن تزوير الانتخابات.



وقال بارنيت مقتحم مكتب رئيس مجلس النواب، لوسائل إعلام محلية، إن الشرطة بدأت في استخدام الغازات المسيلة للدموع ضدنا، وبدأوا في ضرب شعبنا بعنف، وقد أثار ذلك استياء بعض الناس.

وأضاف صاحب الصورة الشهيرة، أنه كان يتسلق جدران الكونجرس ليشاهد ما يحدث، وبعدها دخل مع المحتجين واقتحم المبنى، ووصل خلال عملية الاقتحام إلى مكتب رئيسة المجلس نانسي بيلوسي، وسرق منه ظرفا مغلقا ممهورا بتوقيعها، ثم خرج وتفاخر بما فعله وسط الأحداث، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

ورغم الاتهامات التي لاحقت بارنيبت، قال إنه ليس لصا، وبسؤاله عن إنه إذا ما كان خائفا من المحاكمة بتهمة اختراق مبنى الكابيتول، قال: "لا بحق الجحيم، لم أفعل أي شيء، لم أخترق الأبواب، لقد دفعت إلى الداخل، لم أقصد أن أكون هناك، كنت أتجول أبحث عن مرحاض فقط"، حسب زعمه.

وتابع بارنيبت الذي يطلق عليه لقب "بيجو"، متفاخرًا: "كتبت لـ بيلوسي ملاحظة سيئة، ورفعت قدمي على مكتبها".

وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأربعاء، أحداث عنف غير مسبوقة فى تاريخ البلاد، بسبب اعتراض الرئيس المنتهية ولايته على نتائج الانتخابات والاعتراف بفوز منافسه الديمقراطى جو بايدن، ودعوة أنصاره للتجمع بهدف تحريضهم على الزحف نحو الكونجرس تزامنا مع التصويت الرامى للتصديق على فوز الرئيس المنتخب.
الجريدة الرسمية