Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عاصفة "نهاية العالم" تصل إلى إسبانيا

خارج الحدود 1036489505_448_0_2536_2048_309x303_80_0_0_755d255d2e5369fb2b638332f2ea8b32
عاصفة ثلجية

تم تصوير ظاهرة جوية مدهشة غير مسبوقة في إسبانيا، في 22 يناير الجاري، حيث لوحظت سحابة كبيرة مصحوبة بعاصفة رعدية قوية تمر فوق مدينة كاتالونيا الإسبانية.

وأثناء مرور عاصفة "هورتنس" التي هبت في إسبانيا، تمكن السكان المحليون من تصوير "حائط" من المطر والبرد يهدد المدينة بالصواعق.

وقام رواد مواقع التواصل الإجتماعي، بتدوال مقطع فيديو يظهر عاصفة رعدية في إسبانيا، غير مسبوقة، يظهر كيف تعرضت بلدة "تاريجا" الإسبانية لعاصفة شتوية قوية.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية، روبن ديل كامبو، لصحيفة إيل باييزالإسبانية، إن "هذه الظاهرة التي حدثت في منتصف شهر يناير في إسبانيا، غير عادية".



وبحسب خدمات الطقس والأرصاد الجوية، تسببت العاصفة في الكثير من الحوادث والأضرار. في بعض المناطق، ووصلت سرعتها إلى أكثر من 120 كم / ساعة.

جدير بالذكر أن   رئيس أركان الجيش الإسباني الجنرال ميجيل أنخيل فيلارويا استقالته، امس السبت، بعدما اتهم بتجاهل البروتوكول لتلقي اللقاح المضاد لكوفيد-19، وفق ما أعلنت هيئة الأركان في بيان.

وأورد البيان "بهدف الحفاظ على صورة القوات المسلحة، قدم الجنرال فيلارويا استقالته اليوم إلى وزيرة الدفاع".

وأفاد مصدر في هيئة الأركان بأن وزيرة الدفاع مارجاريتا روبليس قبلت الاستقالة.

وأقال وزير الداخلية، الجمعة، ضابطاً برتبة مقدم من وحدة الارتباط في الحرس المدني في هيئة أركان الجيش، إثر تقرير داخلي خلص إلى تلقيه اللقاح بدون أن يكون من الفئات التي لها الأولوية، فيما تقوم إسبانيا حالياً بإعطاء أكثر من مليون جرعة بالدرجة الأولى للعاملين في القطاع الطبي والمقيمين في دور رعاية المسنين.


ويتهم عدد آخر من أفراد هيئة الأركان في هذا التقرير بتلقي الجرعة الأولى من اللقاح بدون أن يكون لهم الحق في ذلك. 

وأكد فيلارويا الجنرال في القوات الجوية والبالغ 63 عاماً أنه لم تكن لديه قط النية "بالاستفادة من امتيازات غير مبررة".






Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements