Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

دولة عربية جديدة تعلن تسجيل أول إصابة بكورونا المتحور

خارج الحدود فيروس كورونا - إيران
اجراءات كورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الأحد تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا المتحور في أربيل.

وبحسب موقع «السومرية نيوز» العراقي، قالت الصحة العراقية في إقليم كردستان، في بيان لها، إن "الجهات الصحية سجلت 5 إصابات بفيروس كورونا من السلالة الجديدة في أربيل، كأولى حالات إصابة بهذا النوع من الفيروس".

وكانت وزارة الصحة في إقليم كردستان، أعلنت أمس السبت، عن الاشتباه بـ5 حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، وتأمين كافة المستلزمات للكشف عنه.


وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، أمس السبت، أن إصابات كورونا في العراق تشهد تزايدا خطيرا.

وأكد وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، أمس السبت، أن أكثر من 3 ملايين جرعة من اللقاح الواقي من فيروس كورونا ستصل البلاد نهاية الشهر الحالي.

وأضاف، أن "الوزارة تراقب عن كثب عملية تنفيذ الحظر الصحي في البلاد، ولاحظت التزاما من قبل المواطنين بارتداء الكمامة".

وأكد الوزير العراقي "إغلاق العديد من الصيدليات التي تتلاعب بأسعار الكمامات".

وفي وقت سابق من أمس، جددت وزارة الصحة والبيئة العراقية تحذيرها من خطورة ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، بعد أن سجلت إصابات "شديدة" لدى فئتي الأطفال والشباب.

وبلغت آخر حصيلة وفيات نتيجة تفشي وباء كورونا إلى مليونين و460 ألف وفاة حول العالم فيما تجاوز عدد المصابين 111 مليونا منذ بدء تفشي الوباء.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضررا جراء تفشي الوباء، حيث حصد فيها فيروس كورونا أرواح نحو نصف مليون شخص، وسجلت أكثر من 28 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وفي البرازيل التي تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث عدد الوفيات تم تسجيل حتى الآن 246 ألف حالة وفاة وأكثر من 10.1 مليون إصابة، تليها المكسيك حيث حصد فيها فيروس كورونا أرواح نحو 180 ألف شخص، فيما تم تسجيل أكثر من 2 مليون إصابة حتى الآن.

وسجلت الهند أكثر من 156 ألف حالة وفاة ونحو 11 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء، تليها بريطانيا التي تحتل المرتبة الخامسة من حيث عدد الوفيات، حيث بلغت حصيلة الوفيات فيها نحو 121 ألفا، فيما تجاوز إجمالي الإصابات 4.1 مليون إصابة حتى الآن.

وفي إيطاليا حصد فيروس كورونا أرواح نحو 95 ألف شخص، وبلغ إجمالي الإصابات 2.8 مليون إصابة حتى الآن، تليها فرنسا التي تحتل المرتبة السابعة، حيث ارتفعت فيها حصيلة الوفيات إلى نحو 84 ألف حالة وفاة، وسجلت 3.6 مليون إصابة منذ بدء تفشي الوباء.

وتحتل روسيا المرتبة الثامنة في قائمة الدول الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات، فقد سجلت نحو 83 ألف حالة وفاة، وأكثر من 4.1 مليون إصابة حتى الآن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements