رئيس التحرير
عصام كامل

دمر نوافذ منازل وأحدث حالة رعب.. انفجار قوي يهز كاليفورنيا | فيديو

انفجار قوي في كاليفورنيا
انفجار قوي في كاليفورنيا
ذكرت وسائل إعلام أمريكية، وقوع انفجار قوي، أمس الثلاثاء، في مدينة أونتاريو بولاية كاليفورنيا بأمريكا، مما تسبب في تدمير نوافذ المنازل المجاورة.

وجاء هذا الحادث بسبب انفجار ألعاب نارية في أحد المنازل، حيث نصحت إدارة الإطفاء المواطنين بالابتعاد عن المنطقة، بحسب شبكة nbc news.



ووقع الانفجار في منطقة سكنية بالقرب من شارع سان أنطونيو وويست مابل ستريت.


لحظة وقوع الانفجار

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لحظة انفجار المنزل، والذي رصد مدى قوة الانفجار الذي حدث في المنطقة، وتسبب في تضرر العديد من المنازل المجاورة.

وأظهر فيديو نشر على وسائل التواصل الاجتماعي الدخان الأسود يتصاعد فوق الحي واشتعلت النيران في منزل واحد على الأقل. 

وفي سياق آخر، خاضت الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الحروب التي خلفت الكثير من الخسائر لكن الخسارة المادية الأكبر هي التي أحدثها أزمة فيروس كورونا والتي فاقت كل الحروب التي خاضتها تقريبا، كما تفيد تقديرات.

حزمة التحفيز 

وقبل أيام، أقرت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حزمة التحفيز التي تبلغ 1.9 تريليون دولار، رغم معارضة الجمهوريين الذين رأوا أنها باهظة.

ومع توزيع هذه الحزمة على الأمريكيين، يرتفع إجمالي الإنفاق الفيدرالي في الولايات المتحدة على فيروس كورونا إلى 6 تريليونات دولار، وهي بالمعنى الاقتصادي خسائر، فلولا وجود الفيروس لخصت لأمور أخرى. 

والمعركة ضد فيروس كورونا أبعد ما تكون عن النهاية، مما يعني أن إنفاق تريليونات أخرى خلال العام الجاري أمر وارد للغاية.

4 تريليونات دولار

ويخطط بايدن أيضا لتخصيص مبلغ 4 تريليونات دولار للإنفاق على مدار العقد المقبل لتطوير البنية التحتية في البلاد، وشبكات الطاقة وغيرها من الاحتياجات.

ويقول منتقدو بايدن، وخاصة الجمهوريين، إن هذه أموال هائلة، ويمثل إنفاقها تجاوزا خطيرا، وقد تثقل كاهل الحكومة بديون لا يمكن السيطرة عليها، معتبرين أن إدارته تستعرض عضلاتها المالية، في أمر سيدفع الأمريكيون ثمنه لاحقا.
الجريدة الرسمية