رئيس التحرير
عصام كامل

حصيلة قياسية.. الأردن يسجل 10379 إصابة بكورونا

الأردن
الأردن
سجل الأردن، حوالي 10379 إصابة بكورونا في حصيلة إصابات قياسية، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.


وفي وقت سابق، أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أنه سيحاسب كل شخص قصر في عمله على خلفية حادثة انقطاع الأكسجين بمستشفى السلط الحكومي الأدرني.

أرواح الأردنيين

وقال الملك عبد الله الثاني، خلال ترؤسه اجتماعاً لمجلس السياسات الوطني، إنه" سنحاسب كل شخص قصر في عمله وفي حماية أرواح الأردنيين، وفق نتائج التحقيق في الحادثة".

وشدد العاهل الأردني، على أنه "ليس مقبولا أبدا أن نخسر أي مواطن نتيجة الإهمال".


المسؤولية
كما شدد، بحسب وكالة الأنباء الأردنية، على "ضرورة أن يكون كل مسؤول أو موظف، كبيرا أم صغيرا، على قدر المسؤولية، وإلا فليترك المجال لمن يريد أن يخدم الأردن والأردنيين".

وأكد الملك عبد الله الثاني أن "المنصب ليس للترضية أو المجاملة، بل لخدمة الأردنيين والأردن بإخلاص".

الصعوبات
وأعرب الملك عبدالله الثاني عن تفهمه للصعوبات التي تواجه الأردنيين والأردنيات جراء الوباء، مشددا على أننا سنتجاوز، الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن من جائحة كورونا، والأوضاع الاقتصادية، وهذا يتطلب العمل بروح الفريق الواحد.

وزار الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، مستشفى السلط الحكومي على إثر حادثة نقص الأكسجين التي وقعت فيه، وأسفرت عن وفاة عدد من المرضى، وأمر العاهل الأردني بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادثة وتحديد المسئولين.

كما أصدر العاهل الأردني، قرارا، بإقالة وزير الصحة، نذير عبيدات، على خلفية حالة الغضب العام جراء وفاة 7 من مرضى فيروس كورونا بمستشفى السلط، غربي البلاد، نتيجة انقطاع الأكسجين عنهم.

مجلس النواب الأردني

وأعلن مجلس النواب الأردني، تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة وفاة 7 بكورونا نتيجة نقص الأكسجين بمستشفى السلط الحكومي.

يذكر أن مصر أعربت عن خالص تعازيها وعميق مواساتها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، حكومةً وشعباً ولذوي المتوفين، إثر الحادث الذى وقع في مستشفى السلط بمحافظة البلقاء، وأسفر عن وفاة عدد من المواطنين.

في سياق الأزمة، أعلن النائب الأردني أندريه العزوني، أن كتلة المستقبل المكونة من 31 عضوا قررت حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة.
الجريدة الرسمية